يوم قمة في الوقاية على الطرق

تم الإرسال في 08‏/11‏/2015 1:25 ص بواسطة Hadeel Abuammar   [ تم تحديث 07‏/02‏/2016 10:28 م ]

في مدرسة الشافعي الابتدائية الرسمية

باقة الغربية

يوم قمة في الوقاية على الطرق

ضمن اطار الاسبوع الوطني للوقاية على الطرق لهذه السنة المبتدئ  يوم الاحد الموافق  15/11/1 ، والذي يستمر حتى يوم الخميس الموافق 15/11/5 والذي تخللته فعاليات متنوعة في مجال الوقاية على الطرق في المدرسة، اقامت مدرسة الشافعي يوم قمة خاص زاخرا بالفعاليات التوعوية في مجال الوقاية على الطرق، كان ابرزها انتشار طلاب الصفوف الخامسة والسادسة على الطريق الرئيس المؤدي الى المدرسة حيث حملوا لافتات واشارات توعية تركزت اغلبها حول حقوق المشاة ووجوب اعطاء حق الاولوية لهم وخاصة الصغار منهم، وتركز حول اصابات المشاة بشكل عام (היפגעות הולכי רגל). كل ذلك بإرشاد مدير المدرسة المربي جمال اشقر، مركز الوقاية على الطرق الاستاذ جمال غرة وبالتعاون مع مركز الوقاية على الطرق في البلدية السيد محمد غنايم، رئيس ممثلية الاباء المدرسية الحاج فوزي ابو طعمة واعضاء الممثلية وطلاب المدرسة كما ذكر اعلاه.

 حمل اليوم المذكور عنوان "من الساعة السابعة وخمس واربعين دقيقة  صباحا – نمشي بأمان ( משעה 7:45 בבוקר - הולכים  על בטוח)" وقد اعتبر هذا اليوم اوج فعاليات المدرسة في مجال الوقاية على الطرق.

يهدف الاسبوع المذكور الى رفع الوعي بين طلاب المدرسة بل بين السائقين وكل مستعملي الطريق في موضوع الوقاية على الطرق وتعزيز ضرورة تحمل المسؤولية الشخصية في محاربة حوادث الطرق.

هذا وقد لاقى اليوم المذكور نجاحا منقطع النظير وقد حقق اهدافه من حيث توعية كل مستعملي الطريق لأهمية الحفاظ على المشاة، وقد لاقى ايضا تجاوبا كبيرا من السائقين من اولياء امور الطلاب  والاخرين. هذا ويأتي هذا اليوم مكملا لمشروع المدرسة اليومي في تنظيم حركة السير الوافدة الى المدرسة صباح كل يوم للمحافظة عل المشاة من الطلاب في عبورهم الشارع ومنع اصابات قد تحدث لا قدر الله.

هذا المشروع الذي تديره المدرسة ممثلة بمركز الوقاية على الطرق وطلاب من المدرسة وممثلية الاباء المدرسية ممثلة برئيسها الحاج فوزي ابو طعمة وهو المشروع الذي يخدم ليس فقط طلاب مدرسة الشافعي، وانما طلاب المدارس المجاورة الاخرى وينظم حركة سير  السيارات كما يجعل وصول المعلمين والعاملين في المدارس انجع واسرع وبذلك يمنع ضغط وازدحام في ساعات الصباح، ويمنع حوادث مختلفة قد تحدث لا سمح الله.

مدير المدرسة المربي جمال اشقر اثنى على جميع الاطراف المشتركة في اليوم المذكور وخاصة طلاب المدرسة وتمنى لهم كل الخير والنجاح.


يوم قمة لاسبوع الحذر على الطرق - نسير بأمان




Comments