الفعاليات المدرسية للسنة الدراسيىة 2015 - 2014


في مدرسة الشافعي الابتدائية الرسمية – باقة الغربية إقامة وجبة إفطار رمضاني لجميع طلاب المدرسة

تم الإرسال في 30‏/06‏/2015 12:48 ص بواسطة Hadeel Abuammar   [ تم تحديث 30‏/06‏/2015 12:56 ص ]

وفق تخطيط مدرسي مسبق، أقامت مدرسة الشافعي الابتدائية الرسمية وجبة إفطار رمضاني شملت جميع طلاب المدرسة – عدا عن طلاب الصفوف الأولى – على طريقتها الخاصة، بحيث احضر الطلاب مستلزمات  الإفطار الرمضاني من مأكل ومشرب ولوازم أخرى من بيوتهم بناء على برنامج مدرسي قد وضع لهذه الغاية، وبإرشاد ورعاية مربي الصفوف ، وبذلك شكلت الوجبة الصفية ومن خلالها الوجبة الفردية لكل طالب من طلاب الصف الواحد  والتي شملت طبقا غنيا بالمأكولات والمشروبات .

من الجدير بالذكر أن مدرسة الشافعي هي الرائدة في إقامة مثل هذه الوجبات الرمضانية بطريقة خاصة بها لجميع طلابها دون استثناء، وبالتعاون مع طلاب المدرسة ومن ورائهم أولياء الأمور الأفاضل ، ولا شك ان نجاح مشروع كهذا منوط بالتزام أولياء أمور الطلاب بتحضير ما طلب من أبنائهم وتعاونهم مع المدرسة وقد تم ذلك على أحسن وجه وأكمل حال، بحمد الله .

تأتي إقامة هذه الوجبة الرمضانية لهذه السنة الدراسية استمرارا لنهج مدرسة الشافعي خلال السنوات الدراسية السابقة، علما بان هذا النهج لم ينفذ خلال السنوات الست الأخيرة، حيث حل شهر رمضان المبارك في السنة الدراسية المنصرمة في اليومين الأخيرين من السنة الدراسية بينما حل في السنوات الخمس التي سبقها خلال عطلة الصيف وعليه فلم يكن بالإمكان إقامة مثل هذه الوجبة .

هذا وقد أعرب مدير المدرسة المربي جمال أشقر عن غبطته وسروره لنجاح هذا المشروع العظيم  مبينا أن هذه مناسبة   طيبة  تحمل في ثناياها دروسا وعبرا وقيما إسلامية وتربوية واجتماعية تود المدرسة أن تغرسها في نفوس طلابها وأهمها التالف والوحدة الاجتماعية بين طلاب الصف الواحد وبالتالي بين جميع طلاب المدرسة، تنمية روح التعاون، تحمل المسؤولية، تعويد الطلاب على قيمة التوفير والترشيد، كل ذلك من خلال اضفاء جو رمضاني روحاني،  فضلا عن أن هذا التعاون من شانه أن يقوي ويعزز أواصر المودة والتعاون القائمة  بين المدرسة وبين الطالب - هذا التعاون الذي يعد احد أركان العمل المدرسي والذي تعتز  به إدارتها.

هذا وقد قدم مدير المدرسة شكره وعميق امتنانه لأولياء أمور الطلاب الذين تعاونوا مع المدرسة تعاونا وثيقا وذلك بإعداد كل ما طلب منهم من مأكل ومشرب وأمور أخرى، وكذلك وجه مدير المدرسة تحية خالصة لرئيس ممثلية الاباء المدرسية الحاج فوزي أبو طعمة وأعضاء الممثلية، وكذلك وجه مدير المدرسة تحية إعزاز وإكبار لمربي الصفوف لتحملهم المسؤولية وإدارة  هذا المشروع العظيم بنجاح. كذلك حيى مدير المدرسة طلاب المدرسة لوعيهم وتحملهم المسؤولية وحسن سلوكهم وتصرفهم البالغ والمسؤول، وبهذا اثبتوا للداني والقاصي  أنهم صغار لكنهم كبار!

إقامة وجبة إفطار رمضاني لجميع طلاب المدرسة


 

حفل مهيب لتخريج طلاب الصفوف السادسة

تم الإرسال في 27‏/06‏/2015 12:49 م بواسطة Hadeel Abuammar   [ تم تحديث 27‏/06‏/2015 2:18 م ]

اقامت مدرسة الشافعي الابتدائية الرسمية في باقة الغربية حفلا مهيبا وملفتا للنظر احتفاء بتخريج طلاب الصفوف السادسة. ابتدئ الاحتفال بتلاوة عطرة من ايات الذكر الحكيم تلاها الطالب عمير مواسي، ثم تلتها كلمة ادارة المدرسة القاها مدير المدرسة -المربي جمال اشقر ،اثنى فيها على اداء طلاب الصفوف السادسة وامتدح سلوكهم المثالي طوال ست سنوات، هذا السلوك الذي انعكس بشكل ايجابي على تحصيلهم وعلى مستواهم العلمي. بعد كلمة مدير المدرسة ادت فرقة الدبكة المدرسية، بارشاد الاستاذ جمال غرة، وصلة فنية اتحفت الحاضرين، ومن ثم القى الحاج فوزي ابو طعمة كلمة باسمه ونيابة عن زملائه اعضاء ممثلية الاباء المدرسية، ثمن من خلالها دور المدرسة في رعاية الابناء وايصالهم الى بر الامان بكل ثقة واعتزاز مع انهائهم المرحلة الابتدائية. ومن ثم حان دور طلاب الصف السادس أ الذين قاموا بتنفيذ مسرحية فكاهية، تلتها كلمة هذا الصف،  قامت بادائها الطالبة تمارة مصاروة ممثلة عن الصف السادس أ وكنائبة رئيس مجلس الطلاب، وقد لامست اذان وقلوب الحاضرين من طلاب ومعلمين واولياء امور .

بعد ذلك جاء دور طلاب السادس" ب" ، "ج"  و "د" في القاء كلماتهم، حيث القت الطالبة راية كبها كلمة نيابة عن طلاب السادس ب، وكسكرتيرة لمجلس الطلاب وقد لاقت استحسانا من قبل الجميع، تلاها الطالب كريم ابو مخ حيث القى كلمة نيابة عن صفه – السادس ج وكرئيس لمجلس الطلاب، وقد ابدع في القائه للكلمة ولاقت اعجابا من قبل الحضور، وتلته الطالبة مريم خشان التى القت كلمة نيابة عن الصف السادس د ، حيث حازت ايضا على استحسان كل من سمعها .

بعدئذ قامت الطالبة ميار مجادلة باتحاف الحضور باغنية باللغة الانجليزية "التايتنيك"، واعقبتها فقرة السادس ج ،والتي تمثلت بعرض مسرحية فكاهية، ومن ثم قامت فرقة النقر على الطبلة  باتحاف الحضور بوصلة فنية اخرى تميزت بالدقة والفن الرفيع، وتلا  ذلك عرض فني للجوقة المدرسية حيث قدمت الجوقة اغنية "صار لازم ودعكم".

طلاب السادس د بدورهم، اتحفوا الحاضرين من خلال اسماعهم كلمات من القلب، نالت اعجاب الجميع. هذا وقد قامت فرقة الكشافة المدرسية بارشاد الاستاذ وسيم خلف والمعلمة نهيل ابو مخ بعرض كشفي رائع الهب الحاضرين وتم من خلاله تبادل المسؤولية، حيث تسلم طلاب الصفوف الخامسة من طلاب الصفوف السادسة راية المدرسة التي تمثل تحمل المسؤولية والتعهد بابقاء اسم المدرسة ورايتها خفاقة عالية . هذا وقد ادى طلاب الصفوف السادسة اغنية مشتركة لجميع الطلاب بعنوان "رقت عيناي شوقا"، حيث تميزت هذه الاغنية بالاداء الجميل والحس الرفيع. بقي ان نذكر ان عرفاء الحفل كانوا من الخريجين انفسهم: ليان عنبوسي، ندى عياط، مثنى العقيلي وعدن بلبل وجميعهم من الصفوف السادسة ، أ ، ب ، ج، د على التوالي .

هذا وقد حضر الاحتفال عدد كبير من اولياء امور الطلاب (اباء وامهات)، وقد عبروا عن اعجابهم الكبير بابنائهم طلاب المدرسة. 

مدير المدرسة المربي جمال اشقر اثنى على القائمين على هذا الاحتفال من معلمي المدرسة وعلى رأسهم نائبة المدير المربية زينب يونس، مركز التربية الاجتماعية المربي محمود مصالحة، والمربي جمال غرة الذي رافق الاحتفال بالصوت والموسيقى، اضافة الى مربي الصفوف السادسة: عفيف ملك، مروة قعدان، محمود مصالحة وسمية عمارنة وكذلك بقية المربين والمعلمين.

هذا وقد ازدان الاحتفال شرفا بحضور المعلمين المتقاعدين من المدرسة والتي قامت ادارة المدرسة بدعوتهم لحضور الاحتفال وهم: فائزة مواسي، فدوى ابو مخ، محمد حندقلو وياسر ابو مخ، وقد اختتم الاحتفال بالنشيد المدرسي "شافعي ... شافعي" واداه جميع طلاب المدرسة، المعلمين والمربين واولياء الامور الحاضرين. 

حفل مهيب لتخريج طلاب الصفوف السادسة






عرض فني للساحر امجد زعبي بمشاركة جميع طلاب المدرسة

تم الإرسال في 23‏/06‏/2015 1:13 ص بواسطة Hadeel Abuammar   [ تم تحديث 23‏/06‏/2015 1:13 ص ]

مدرسة الشافعي تقدم لطلابها عرض فني للساحر امجد زعبي




اختتام برنامج استكمالي للمربين في علم النفس الايجابي

تم الإرسال في 23‏/06‏/2015 12:56 ص بواسطة Hadeel Abuammar   [ تم تحديث 29‏/06‏/2015 3:14 ص ]

تم اختتام برنامج استكمالي في موضوع علم النفس الايجابي اعد لطاقم المربين في مدرسة الشافعي الابتدائية الرسمية في باقة الغربية، وهو برنامج فريد من نوعه يمرر لأول مرة في المدارس العربية وبهذا تكون مدرسة الشافعي هي المدرسة العربية الرائدة في تفعيل هذا البرنامج من خلال دورة الاستكمال لخدمة المربين فيها . عالجت الدورة موضوع علم النفس الايجابي الذي يتناول تشجيع الرفاء النفسي والأداء الإنساني لأكبر حد ممكن على المستويين الشخصي والاجتماعي ، خلافا لعلم النفس التقليدي الذي يتناول بشكل عام الصعوبات الاجتماعية والعاطفية لدى الانسان ويحاول التخفيف من الأعراض النفسية والمعاناة المنوطة بها.

يتمحور علم النفس الايجابي في نقاط القوة الشخصية وعوامل المناعة والحصانة لدى الكبار والصغار ، من منطلق الإيمان بان هذه المركبات لها دور حاسم في  القدرة على مواجهة الصعوبات ، الأزمات وظروف الحياة المركبة وفي تحقيق مشاعر القدرة وتحقيق الذات ، السعادة الإنسانية والمعنى في الحياة اليومية. اما بالنسبة لبرنامج الاستكمال المذكور فقد اعتمد ثلاثة مركبات أساسية للرفاء النفسي :

·        السعادة - تشمل خلق المعنى والثقة .

·        الأخلاق – تشمل الاستقامة والرأفة .

·        النجاح – يشمل تخطيط الأهداف والطاقة الشخصية الكامنة .

وقد استمع المربون لمركبات البرنامج وقاموا بتمرير المضامين  للطلاب في الصفوف – كل مرب لطلاب صفه من خلال وسائل إيضاح مختلفة : أفلام وأغان لإتاحة تمرير البرنامج بوسائل محوسبة  متنوعة ،  ليتعرف الطلاب على عدد كبير من مواضيع وردت في الأبحاث، واعتبرت معززة للرفاء النفسي : القدرة على التشخيص الأهداف وتحقيقها ، القدرة على زيادة مستوى المشاعر الايجابية في الحياء اليومية ، كيفية تشخيص وتحقيق وتنمية النقاط الشخصية الايجابية ، كيفية زيادة المناعة  والحصانة ، كيفية الحفاظ على الصحة الجسدية ، كيفية تطوير علاقات سليمة وايجابية وكيفية العيش بسخاء وبصورة قيمية وأخلاقية . هذا ويتوقع ان يساعد البرنامج، حسب الأهداف الموضوعة ، إلى التقليل بين أعراض الاكتئاب ، الجزع،مظاهر العنف  والنبذ الاجتماعي في المدرسة ، زيادة تقدير الذات ، تحفيز المقدرة الذاتية ، الاستثمار في التعلم والمشاعر الايجابية تجاه المدرسة .

من الجدير بالذكر أن هذا البرنامج التعليمي هو من إنتاج مركز "ميتيف" (מיטיב) الذي تأسس في سنة 2010، وهو مركز بحوث وتطبيق علم النفس الايجابي ويعمل في المركز متعدد المجالات في هرتسليا ويعتبر هذا المركز جزءا من كلية علم النفس في المركز متعدد المجالات، وقد أقام هذا المركز الدكتور طال بن شاحر، الحاصل على لقب الدكتوراه من جامعة هارفارد ، حيث علم مساقا في علم النفس الايجابي، وقد تحول هذا المساق إلى أكثر المساقات  شعبية في تاريخ جامعة هارفارد ، وقد قام الدكتور شاحر  بتأليف كتب عديدة تعنى بعلم النفس الايجابي وانتشرت بين الناس.

مدير المدرسة ، المربي جمال أشقر، أعرب عن أمله في تحقيق هذه الدورة  المستندة على البرنامج المذكور لأهدافها – أهداف البرنامج- وأهمها زيادة تقدير الطلاب لذاتهم وتحفيز المقدرة الذاتية ، الاستثمار في التعلم وإبداء المشاعر الايجابية تجاه المدرسة وقدم شكره للسيدة حنان ابلاسي – مرشدة البرنامج التي أبدت قدرة كبيرة ونجاحا كبيرا في تمرير هذا البرنامج أمام المربين، الأمر الذي أسهم في تذويت المربين لمضامين الدورة .

   
   
 








استقبال طلاب البساتين لتهيئتهم وإعدادهم وتسهيل وفودهم إلى المدرسة للسنة الدراسية 2016/2015

تم الإرسال في 23‏/06‏/2015 12:21 ص بواسطة Hadeel Abuammar   [ تم تحديث 27‏/06‏/2015 2:20 م ]

وفق سياسة مدرسة الشافعي وإيمانها الراسخ بضرورة وأهمية الاهتمام والرعاية الكبيرة للطفولة المبكرة، وحرصا منها على استمرار توفير تنشئة سليمة لأطفال البساتين، فقد استقبلت المدرسة أطفال صفوف البساتين الذين سيفدون إليها مع مطلع العام الدراسي القادم 2016/2015، ليكونوا طلاب الصفوف الأولى فيها، حيث دعي جميع الأطفال والمربيات إضافة إلى الأمهات، والتقى أطفال البساتين مع طلاب الصفوف الأولى في المدرسة وكذلك مربيات البساتين والصفوف الأولى. كل ذلك من اجل تسهيل انتقال هؤلاء الأطفال من مرحلة الطفولة المبكرة إلى مدرسة الشافعي كطلاب الصفوف الأولى في السنة الدراسية 2016/2015، وليتم استيعابهم على أحسن وجه، علما بان هذا المجاز– الانتقال من صف البستان إلى الصف الأول – يعتبر من أصعب المجازات، كونه المجاز الأول في حياة الطالب من ناحية واختلاف دور الطالب واختلاف طبيعة العمل الصفي والمدرسي بكل ما في الكلمة من معنى في المرحلتين، من ناحية أخرى.

مدير المدرسة ، المربي جمال أشقر، رحب بدوره بالضيوف الصغار والمربيات، شكر لهم زيارتهم للمدرسة، وتمنى أن يكون اليوم ممتعا وناجحا. وبعد أن تمت مرحلة التعارف بين الطلاب وبين مربيات الصفوف الأولى والبساتين، بدأت الفقرة الفنية المخطط لها، حيث قامت الفرقة الفنية  بإدارة الفنانة غادة زاهر بتقديم فقرات فنية للأطفال، أتحفت فيها الأطفال الصغار وأدخلت البهجة الى قلوبهم، ومن ثم قدمت وجبة غداء متواضعة للأطفال الضيوف ومشروبات باردة. مربيات البساتين، بدورهن، أعربن عن شكرهن وتقديرهن للمدرسة على استقبال الأطفال الرائع . هذا وقد قامت على تنظيم هذا اليوم ممثلة عن المدرسة المربية شذا خشان – المستشارة التربوية ونائبة المدير المربية زينب يونس وقد قام المربي محمود مصالحة بعرافة هذا اليوم بينما رافق المربي جمال غرة الفعاليات بالصوت والموسيقى.

 مدير المدرسة، المربي جمال أشقر، عبر عن غبطته وسروره لمشاهدة الأطفال الصغار، وشكر مربيات البساتين لرعايتهن لهؤلاء الأطفال وتمنى أن تستمر مدرسة الشافعي كعادتها، في خدمة هؤلاء الأطفال على أكمل وجه في السنة الدراسية القادمة، عندما يفدون إلى المدرسة كطلاب للصفوف الأولى.   

استقبال طلاب البساتين لتهيئتهم وإعدادهم وتسهيل وفودهم إلى المدرسة للسنة الدراسية 2016/20



مدرسة الشافعي الابتدائية الرسمية في باقة الغربية تحصل على شهادة تقدير من جمعية ضوء اخضر(אור ירוק) ووزارة التربية والتعليم

تم الإرسال في 27‏/05‏/2015 8:53 ص بواسطة Hadeel Abuammar

مدرسة الشافعي الابتدائية الرسمية في باقة الغربية تحصل على شهادة تقدير من جمعية ضوء اخضر(אור ירוק) ووزارة التربية والتعليم

 

حازت مدرسة الشافعي الابتدائية الرسمية في باقة الغربية على شهادة تقدير من جمعية ضوء اخضر (אור ירוק)  تقديرا على فيلم مدرسي في التربية للوقاية على الطرق ضمن إطار مسابقة "طريق العدسة" – السنة الدراسية 2015/2014 .

هذا وقد جمع الفيلم المذكور ما بين التوثيق والحبكة  ويعتبر من فئة ال "دوكودراما "، وقد تم من خلاله استعراض مشروع الأمان على الطرق وتنظيم حركة السير الوافدة إلى مدرسة الشافعي صبيحة كل يوم – هذا المشروع الذي تقوم عليه ممثلية الآباء المدرسية ممثلة برئيسها الحاج فوزي أبو طعمة ومدرسة الشافعي ممثلة بمديرها المربي جمال اشقر،  ومركز الوقاية على الطرق  المربي جمال غرة والطلاب أعضاء دورية الأمان على الطرق بالتعاون مع دائرة الأمان على الطرق في بلدية باقة الغربية، ممثلة بمركزها السيد محمد غنايم ، وقد قام على إخراج الفيلم السيد احمد أبو طعمة، هذا وتم عرض الفيلم في كلية القاسمي للهندسة والعلوم أمام الحاضرين في اليوم الدراسي الذي عقد مؤخرا والذي  بحث ازدياد أعداد القتلى في حوادث الطرق في الوسط العربي.

 قامت على هذا اليوم وزارة التربية والتعليم ، جمعية ضوء اخضر (אור ירוק) وكلية القاسمي للهندسة والعلوم ، وقد أعجب الحاضرون من مستوى الفيلم حيث يعتبر نموذجا ناجحا جدا وفريدا من نوعه من حيث توثيقه لمشروع في تنظيم حركة السير الوافدة الى مدرسة الشافعي خاصة انه ثمرة عمل مشترك وتعاون بين إدارة المدرسة وممثلية الاباء فيها .

مدير المدرسة المربي جمال أشقر أبدى رضاه التام عن نجاح الفيلم في إظهار وجه آخر من التعاون البناء والوثيق بين المدرسة وممثلية الآباء المدرسية لما فيه مصلحة الطلاب والحفاظ على سلامتهم .رئيس ممثلية الآباء المدرسية الحاج فوزي أبو طعمة اعتبر الفيلم نجاحا منقطع النظير آملا أن يتم  نقل النموذج المعمول به في مدرسة الشافعي إلى باقي المدارس. 







إنهاء مشروع البحث العلمي واحتفال في مدرسة الشافعي الابتدائية الرسمية في باقة الغربية للسنة الدراسية 2015/2014

تم الإرسال في 27‏/05‏/2015 8:11 ص بواسطة Hadeel Abuammar   [ تم تحديث 27‏/05‏/2015 8:20 ص ]

إنهاء مشروع البحث العلمي واحتفال في مدرسة الشافعي الابتدائية الرسمية في باقة الغربية للسنة الدراسية 2015/2014

 

تتويجا لفعاليات المدرسة في موضوع العلوم والتكنولوجيا وبمناسبة اختتام مشروع البحث العلمي- ذلك المشروع الذي تميزت به مدرسة الشافعي والذي عمل به الطلاب في الدفيئة الايكولوجية في كيبوتس عين شيمر في السنة الدراسية الحالية 2015/2014 ، اقامت مدرسة الشافعي احتفال قمة مميزا في الدفيئة الايكولوجية في كيبوتس عين شيمر، بحضور مدير المدرسة المربي جمال أشقر ، مفتش المدرسة السيد احمد كبها، نائبة مدير المدرسة السيدة زينب يونس ، ومركزة العلوم والتكنولوجيا في المدرسة المربية نورا ابو مخ، معلمتي العلوم والتكنولوجيا المربيتين رفيدة كبها و هبة خضير، رئيس ممثلية الآباء المدرسية الحاج فوزي أبو طعمة  وأولياء أمور الطلاب من آباء وأمهات والطلاب الذين اشتركوا في المشروع.

تعتبر مدرسة الشافعي المدرسة العربية الرائدة في مجال البحث العلمي والتي تجري تجاربها على مستوى عال في الدفيئة الايكولوجية – كيبوتس عين شيمر، علما بان هذه السنة الدراسية هي السنة الثالثة على التوالي التي تعمل فيها المدرسة بمستوى عال مستعينة بالدفيئة الايكولوجية في عين شيمر وقد تبعتها مدارس اخرى ومن ضمنها مدارس من باقة.

هذا وستستمر المدرسة في استغلال دفيئة عين شيمر الايكولوجية في السنة الدراسية  القادمة ايضا ، وهي بذلك تعتبر نموذجا يحتذى بين المدارس العربية والعبرية على حد سواء.

في كلمته امام الحاضرين، أكد مدير المدرسة ، المربي جمال اشقر على ضرورة اعتماد البحث العلمي في الحياة العصرية وضرورة مواكبة تكنولوجيا المعلومات والاتصال، خاصة وان مدرسة الشافعي تتميز بالبحث العلمي، إضافة إلى تميزها بالقيم والتربية البدنية. هذا وشكر مدير المدرسة مفتش المدرسة الأستاذ احمد كبها على حضوره ومشاركته للمدرسة بهذا الحدث العظيم، وكذلك شكر اولياء أمور الطلاب على حضورهم ، وكذلك المعلمات اللواتي اشتركن في هذا الحدث، واثنى على طلاب المدرسة المشتركين في المشروع وتمنى لهم الخير، الفلاح والنجاح . أما مفتش المدرسة الأستاذ احمد كبها فقد أبدى رضاه التام من مستوى الطلاب الرفيع، كما انعكس مشروع البحث العلمي وكذلك التعاون الوثيق والبناء القائم بين إدارة المدرسة وأولياء أمور الطلاب، ذلك التعاون المبني على الاحترام المتبادل والإطراء والمديح من قبل أولياء أمور الطلاب بإدارة المدرسة.

رئيس ممثلية الآباء المدرسية الحاج فوزي أبو طعمة، اثنى على أداء الطلاب في البحث العلمي ومستواهم العلمي وشكر أولياء أمور الطلاب على تعاونهم مع المدرسة .هذا وقد ألقيت    كلمات من قبل مدير المدرسة، المربي جمال أشقر، مفتش المدرسة الأستاذ احمد كبها، أولياء أمور الطلاب والطلاب أنفسهم وقد  وزعت على الطلاب المشتركين شهادات تقدير وكذلك سلم مدير المدرسة المربي جمال أشقر شهادة تقدير لإدارة الدفيئة على رعايتهم لطلاب المدرسة.

إنهاء مشروع البحث العلمي



مدرسة الشافعي الابتدائية في باقة الغربية تتأهل نهائيات دوري كرة الطائرة المصغرة للمدارس الابتدائية

تم الإرسال في 18‏/05‏/2015 10:48 ص بواسطة Hadeel Abuammar   [ تم تحديث 18‏/05‏/2015 10:48 ص ]

مدرسة الشافعي الابتدائية في باقة الغربية  تتأهل نهائيات دوري كرة الطائرة المصغرة  للمدارس الابتدائية

بعد الانجاز الكبير الذي حققته مدرسة الشافعي الابتدائية الرسمية في باقة الغربية قبل بضعة ايام باحتلالها المكان الثاني في مسابقة التهجئة (الإملاء) في اللغة الإنجليزية (Spelling Bee)، التي أعلنت عنها ورعتها وزارة التربية والتعليم، وكانت الوحيدة من بين المدارس العربية التي تحتل هذه المرتبة ،فقد حققت انجازا كبيرا آخر  حيث استطاع منتخب كرة الطائرة المصغرة للبنات أن يفرض نفسه في نهائيات بطولة كرة الطائرة المصغرة للمدارس الابتدائية في لواء حيفا، بعد أن اجتاز الألعاب  التمهيدية التي جرت في الأيام الأخيرة من شهر نيسان بنجاح كبير، وبذلك تعتبر مدرسة الشافعي هي المدرسة العربية الوحيدة التي استطاعت أن تنتقل إلى نهائيات هذه البطولة اللوائية، مع سبع مدارس من الوسط العبري.

مثل المدرسة في البطولة المذكورة منتخب من الطالبات: قمر أبو غليون، كيان حجوج، نورا عنبوسي، راية كبها، أوان ابوطعمة وميار بركات وجميعهن طالبات الصفوف السادسة.

مدير المدرسة، المربي جمال أشقر، امتدح أداء الطالبات وحيى فيهن روح التضحية والعطاء والتنافس الشريف، وهنأهن بالفوز، كذلك أثنى على عمل مركز التربية البدنية الأستاذ محمود مصالحة لتدريبه لطالبات المدرسة والرعاية المستمرة. 


كرة الطائرة المصغرة




مدرسة الشافعي الابتدائية في باقة الغربية تحتل المكان الثاني في مسابقة التهجئة (الإملاء) في اللغة الانجليزية (Spelling Bee)

تم الإرسال في 10‏/05‏/2015 5:49 ص بواسطة Hadeel Abuammar   [ تم تحديث 13‏/05‏/2015 1:11 ص ]

مدرسة الشافعي الابتدائية في باقة الغربية

تحتل المكان الثاني في مسابقة التهجئة (الإملاء)

في اللغة الانجليزية (Spelling Bee)

استطاعت مدرسة الشافعي الابتدائية الرسمية في باقة الغربية احتلال المكان الثاني في مسابقة التهجئة (الإملاء) في اللغة الانكليزية،التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم- قسم التفتيش على اللغة الانجليزية، وذلك بعد اجراء عدة تصفيات، كان اخرها التصفية النهائية التي عقدت في مدينة نيشر في حيفا، وذلك يوم الأربعاء الموافق 6.5.15، وقد أحرزت هذا الانجاز العظيم الطالبة تمارة فريد مصاروة، طالبة الصف السادس في مدرسة الشافعي، حيث أبلت بلاءً حسنًا وأداءً متميزًا، الامر الذي أهّلها لاحتلال المكان الثاني وحصولها على كأس المسابقة- المكان الثاني، وقد كانت تمارة الطالبة العربية الوحيدة التي وصلت إلى المرحلة الاخيرة من التصفية النهائية، وتنافست بذلك مع طلاب من الوسط اليهودي.

يُعتبر فوز الطالبة تمارة واحتلالها المكان الثاني انجازا كبيرا بكل المقاييس نظرا للأمور التالية:

-اشتراك المدارس العربية والعبرية في المسابقة، وكان من بين طلاب المدارس في الوسط العبري طلاب يتكلمون اللغة الانجليزية كلغة أم.

-العدد الكبير للمدارس المشتركة في المسابقة (75 مدرسة).

-الطالب الذي حصل على المكان الأول في المسابقة هو طالب من الوسط العبري ويتكلم اللغة الانجليزية كلغة أم.

هذا وتعتبر الطالبة تمارة أول طالبة في المدارس الابتدائية في الوسط العربي التي تحصل على المكان الثاني في مثل هذه المسابقة، وقد نالت اعجاب القائمين على المسابقة وعلى رأسهم مفتشة اللغة الانجليزية السيدة آماليا أسدي، وقد اشتركت في النهائيات مع الطالبة تمارة الطالبة كيان حجوج التي وصلت إلى مرحلة متقدمة خلال التصفية الأخيرة وأبدعت في ادائها، لكن الحظ لم يحالفها في الوصول إلى أحد الأماكن الثلاثة المميزة.

من الجدير بالذكر أن التصفيات المذكورة قد تمت بحضور عدد كبير من معلمي اللغة الانجليزية والمسؤولين والطلاب المشتركين وأولياء أمورهم من الوسطين العربي واليهودي.

مدير المدرسة، المربي جمال أشقر، بدوره عَبَّر عن سعادته لفوز الطالبة تمارة مصاروة بالمكان الثاني وهنأها على هذا الفوز العظيم وأثنى على قدراتها، وصرح قائلا: "يعتبر هذا الانجاز للطالبة تمارة انجازا لجميع طلاب مدرسة الشافعي وهو يأتي ليكمل مشوارا مدرسيا طويلا زاخرا بالفعاليات، مكللا بالنجاح."

وأضاف مدير المدرسة قائلا: "أوجه شكري الخاص لعائلة الطالبة تمارة لتشجيعها ودعمها المتواصل لتهيئتها للنهائيات بالتعاون مع المدرسة، الأمر الذي دفع الطالبة لتحقيق أعلى المراتب. كذلك أثنى على عائلة الطالبة كيان حجوج التي وصلت إلى مرحلة متقدمة خلال التصفية النهائية مما مكنها من الابداع والتقدم.

اضافة لذلك، حيى مدير المدرسة المعلمة رانيا مقالدة التي اهتمت وتابعت مراحل المسابقة في المدرسة، وشكر لها اهتمامها بالطالبة تمارة ومعها الطالبة كيان.

هذا وقد أشاد مدير المدرسة، المربي جمال أشقر، بدور مفتشة اللغة الانجليزية- السيدة آماليا أسدي، التي رعت هذه المسابقة وكان لها الدور الأساسي في انجاحها، كونها مفتشة اللغة الانجليزية في المدارس العربية والعبرية في لواء حيفا.

أما بدورها، فقد عبرت المعلمة رانيا مقالدة- معلمة اللغة الانجليزية، عن سعادتها بهذا الفوز قائلة: "أنا فخورة جدا بهذا الانجاز العظيم وأحيي الطالبة تمارة على المكان الثاني."

اضافة لذلك، فقد تلقى طلاب المدرسة وأعضاء الهيئة التدريسية فيها وطاقم العاملين والموظفين خبر الفوز بسرور وفرح كبيرين، بينما قدم رئيس ممثلية الآباء المدرسية الحاج فوزي أبو طعمة تهانيه للطالبة تمارة مصاروة على هذا الفوز العظيم، وكذلك لإدارة المدرسة وتمنى للمدرسة دوام التقدم والنجاح. 



مدرسة الشافعي الابتدائية في باقة الغربية تحتل المكان الثاني في مسابقة التهجئة ‏(الإملاء)‏ في اللغة الا


يوم قمة ضمن إطار الموضوع السنوي المركز "الآخر هو أنا"

تم الإرسال في 06‏/05‏/2015 1:44 ص بواسطة Hadeel Abuammar   [ تم تحديث 08‏/05‏/2015 12:42 ص ]

في مدرسة الشافعي الابتدائية

في باقة الغربية - يوم قمة ضمن إطار الموضوع السنوي المركز "الآخر هو أنا"


ضمن إطار تخطيط المدرسة وتمشيا مع تعليمات وزارة التربية والتعليم، أقامت مدرسة الشافعي الابتدائية الرسمية في باقة الغربية يوم قمة مميزا في الموضوع السنوي المركز "الآخر هو أنا" حيث كان حافلا بالفعاليات والأنشطة الهادفة والشائقة في آن واحد.

من الجدير بالذكر أن المدرسة قد قامت بتفعيل جميع طلاب المدرسة ابتداء من الصف الأول لغاية الصف السادس ، حيث تم تبني طلاب الصفوف العليا لطلاب  الصفوف الدنيا في المدرسة على النحو التالي :

-         الصفوف الرابعة قد  تبنت الصفوف الأولى، حيث تبنى كل صف من الصفوف الرابعة صفا آخر من الصفوف الأولى.

-         الصفوف الخامسة قد تبنت  الصفوف الثانية، حيث تبنى كل صف من الصفوف الخامسة صفا آخر من الصفوف الثانية، وأخيرا قامت الصفوف السادسة بتبني الصفوف الثالثة، حيث تبنى كل صف من الصفوف السادسة لصف آخر من الصفوف الثالثة.

وقد تمحورت هذه الفعاليات حول تقبل الآخر، احترامه وعملا بقول الرسول صلى الله عليه وسلم: "لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه" . هذا وقد أبدع طلاب المدرسة في فعالياتهم من خلال محطات مختلفة لخدمة الموضوع. هذا وقد قامت المدرسة بتوزيع بطاقات على الطلاب في موضوع" الآخر هو أنا" بهدف تذويتهم للقيم الايجابية.

مدير المدرسة ،المربي جمال أشقر، بدوره أعرب عن تقديره لمربي الصفوف والمعلمين الذين أداروا الفعاليات بنجاح باهر ، الأمر الذي أسهم إسهاما كبيرا في تذويت القيم المنشودة. وكذلك الطلاب أنفسهم الذين أبدعوا في فعالياتهم.

رئيس ممثلية الآباء،الحاج فوزي أبو طعمة، أثنى على أداء الطلاب في الفعاليات المدرسية.


البوم صور فعاليات الموضوع السنوي المركز "الاخر هو انا"




1-10 of 30