استقبال طلاب البساتين لتهيئتهم وإعدادهم وتسهيل وفودهم إلى المدرسة للسنة الدراسية 2016/2015

تم الإرسال في 23‏/06‏/2015 12:21 ص بواسطة Hadeel Abuammar   [ تم تحديث 27‏/06‏/2015 2:20 م ]

وفق سياسة مدرسة الشافعي وإيمانها الراسخ بضرورة وأهمية الاهتمام والرعاية الكبيرة للطفولة المبكرة، وحرصا منها على استمرار توفير تنشئة سليمة لأطفال البساتين، فقد استقبلت المدرسة أطفال صفوف البساتين الذين سيفدون إليها مع مطلع العام الدراسي القادم 2016/2015، ليكونوا طلاب الصفوف الأولى فيها، حيث دعي جميع الأطفال والمربيات إضافة إلى الأمهات، والتقى أطفال البساتين مع طلاب الصفوف الأولى في المدرسة وكذلك مربيات البساتين والصفوف الأولى. كل ذلك من اجل تسهيل انتقال هؤلاء الأطفال من مرحلة الطفولة المبكرة إلى مدرسة الشافعي كطلاب الصفوف الأولى في السنة الدراسية 2016/2015، وليتم استيعابهم على أحسن وجه، علما بان هذا المجاز– الانتقال من صف البستان إلى الصف الأول – يعتبر من أصعب المجازات، كونه المجاز الأول في حياة الطالب من ناحية واختلاف دور الطالب واختلاف طبيعة العمل الصفي والمدرسي بكل ما في الكلمة من معنى في المرحلتين، من ناحية أخرى.

مدير المدرسة ، المربي جمال أشقر، رحب بدوره بالضيوف الصغار والمربيات، شكر لهم زيارتهم للمدرسة، وتمنى أن يكون اليوم ممتعا وناجحا. وبعد أن تمت مرحلة التعارف بين الطلاب وبين مربيات الصفوف الأولى والبساتين، بدأت الفقرة الفنية المخطط لها، حيث قامت الفرقة الفنية  بإدارة الفنانة غادة زاهر بتقديم فقرات فنية للأطفال، أتحفت فيها الأطفال الصغار وأدخلت البهجة الى قلوبهم، ومن ثم قدمت وجبة غداء متواضعة للأطفال الضيوف ومشروبات باردة. مربيات البساتين، بدورهن، أعربن عن شكرهن وتقديرهن للمدرسة على استقبال الأطفال الرائع . هذا وقد قامت على تنظيم هذا اليوم ممثلة عن المدرسة المربية شذا خشان – المستشارة التربوية ونائبة المدير المربية زينب يونس وقد قام المربي محمود مصالحة بعرافة هذا اليوم بينما رافق المربي جمال غرة الفعاليات بالصوت والموسيقى.

 مدير المدرسة، المربي جمال أشقر، عبر عن غبطته وسروره لمشاهدة الأطفال الصغار، وشكر مربيات البساتين لرعايتهن لهؤلاء الأطفال وتمنى أن تستمر مدرسة الشافعي كعادتها، في خدمة هؤلاء الأطفال على أكمل وجه في السنة الدراسية القادمة، عندما يفدون إلى المدرسة كطلاب للصفوف الأولى.   

استقبال طلاب البساتين لتهيئتهم وإعدادهم وتسهيل وفودهم إلى المدرسة للسنة الدراسية 2016/20



Comments