مدرسة الشافعي الابتدائية في باقة الغربية تحتل المكان الثاني في مسابقة التهجئة (الإملاء) في اللغة الانجليزية (Spelling Bee)

تم الإرسال في 10‏/05‏/2015 5:49 ص بواسطة Hadeel Abuammar   [ تم تحديث 13‏/05‏/2015 1:11 ص ]

مدرسة الشافعي الابتدائية في باقة الغربية

تحتل المكان الثاني في مسابقة التهجئة (الإملاء)

في اللغة الانجليزية (Spelling Bee)

استطاعت مدرسة الشافعي الابتدائية الرسمية في باقة الغربية احتلال المكان الثاني في مسابقة التهجئة (الإملاء) في اللغة الانكليزية،التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم- قسم التفتيش على اللغة الانجليزية، وذلك بعد اجراء عدة تصفيات، كان اخرها التصفية النهائية التي عقدت في مدينة نيشر في حيفا، وذلك يوم الأربعاء الموافق 6.5.15، وقد أحرزت هذا الانجاز العظيم الطالبة تمارة فريد مصاروة، طالبة الصف السادس في مدرسة الشافعي، حيث أبلت بلاءً حسنًا وأداءً متميزًا، الامر الذي أهّلها لاحتلال المكان الثاني وحصولها على كأس المسابقة- المكان الثاني، وقد كانت تمارة الطالبة العربية الوحيدة التي وصلت إلى المرحلة الاخيرة من التصفية النهائية، وتنافست بذلك مع طلاب من الوسط اليهودي.

يُعتبر فوز الطالبة تمارة واحتلالها المكان الثاني انجازا كبيرا بكل المقاييس نظرا للأمور التالية:

-اشتراك المدارس العربية والعبرية في المسابقة، وكان من بين طلاب المدارس في الوسط العبري طلاب يتكلمون اللغة الانجليزية كلغة أم.

-العدد الكبير للمدارس المشتركة في المسابقة (75 مدرسة).

-الطالب الذي حصل على المكان الأول في المسابقة هو طالب من الوسط العبري ويتكلم اللغة الانجليزية كلغة أم.

هذا وتعتبر الطالبة تمارة أول طالبة في المدارس الابتدائية في الوسط العربي التي تحصل على المكان الثاني في مثل هذه المسابقة، وقد نالت اعجاب القائمين على المسابقة وعلى رأسهم مفتشة اللغة الانجليزية السيدة آماليا أسدي، وقد اشتركت في النهائيات مع الطالبة تمارة الطالبة كيان حجوج التي وصلت إلى مرحلة متقدمة خلال التصفية الأخيرة وأبدعت في ادائها، لكن الحظ لم يحالفها في الوصول إلى أحد الأماكن الثلاثة المميزة.

من الجدير بالذكر أن التصفيات المذكورة قد تمت بحضور عدد كبير من معلمي اللغة الانجليزية والمسؤولين والطلاب المشتركين وأولياء أمورهم من الوسطين العربي واليهودي.

مدير المدرسة، المربي جمال أشقر، بدوره عَبَّر عن سعادته لفوز الطالبة تمارة مصاروة بالمكان الثاني وهنأها على هذا الفوز العظيم وأثنى على قدراتها، وصرح قائلا: "يعتبر هذا الانجاز للطالبة تمارة انجازا لجميع طلاب مدرسة الشافعي وهو يأتي ليكمل مشوارا مدرسيا طويلا زاخرا بالفعاليات، مكللا بالنجاح."

وأضاف مدير المدرسة قائلا: "أوجه شكري الخاص لعائلة الطالبة تمارة لتشجيعها ودعمها المتواصل لتهيئتها للنهائيات بالتعاون مع المدرسة، الأمر الذي دفع الطالبة لتحقيق أعلى المراتب. كذلك أثنى على عائلة الطالبة كيان حجوج التي وصلت إلى مرحلة متقدمة خلال التصفية النهائية مما مكنها من الابداع والتقدم.

اضافة لذلك، حيى مدير المدرسة المعلمة رانيا مقالدة التي اهتمت وتابعت مراحل المسابقة في المدرسة، وشكر لها اهتمامها بالطالبة تمارة ومعها الطالبة كيان.

هذا وقد أشاد مدير المدرسة، المربي جمال أشقر، بدور مفتشة اللغة الانجليزية- السيدة آماليا أسدي، التي رعت هذه المسابقة وكان لها الدور الأساسي في انجاحها، كونها مفتشة اللغة الانجليزية في المدارس العربية والعبرية في لواء حيفا.

أما بدورها، فقد عبرت المعلمة رانيا مقالدة- معلمة اللغة الانجليزية، عن سعادتها بهذا الفوز قائلة: "أنا فخورة جدا بهذا الانجاز العظيم وأحيي الطالبة تمارة على المكان الثاني."

اضافة لذلك، فقد تلقى طلاب المدرسة وأعضاء الهيئة التدريسية فيها وطاقم العاملين والموظفين خبر الفوز بسرور وفرح كبيرين، بينما قدم رئيس ممثلية الآباء المدرسية الحاج فوزي أبو طعمة تهانيه للطالبة تمارة مصاروة على هذا الفوز العظيم، وكذلك لإدارة المدرسة وتمنى للمدرسة دوام التقدم والنجاح. 



مدرسة الشافعي الابتدائية في باقة الغربية تحتل المكان الثاني في مسابقة التهجئة ‏(الإملاء)‏ في اللغة الا


Comments