فعاليات يوم المشي العالمي في مدرسة الشافعي

تم الإرسال في 12‏/11‏/2014 2:28 ص بواسطة Hadeel Abuammar   [ تم تحديث 12‏/11‏/2014 2:36 ص ]

 

فـي مــدرســـة الـشــافـعــي الابـتـدائـيــة الـرسمــيـــة

بـاقـــة الــغـربـيـــة

يـــوم الــمــشــي الــعــالــمـــي

قام جميع طلاب مدرسة الشافعي وجميع أسرة الشافعي من مربين، معلمين وعاملين في باقة الغربية بفعالية رياضية وهي المشي على الأقدام ضمن إطار يوم المشي العالمي، والذي صادف يوم الثلاثاء الموافق 11.11.14 – هذا اليوم الذي اقر بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم، وزارة الصحة ووزارة الثقافة والرياضة.

يهدف هذا اليوم إلى تعزيز وعي الطلاب لأهمية الفعاليات الرياضية عامة والمشي خاصة وكذلك تعزيز وتطوير نمط حياة فعال وصحي (אורח חיים בריא ופעיל) ، وقد اعتبرته مدرسة الشافعي فرصة مواتية لاستمرارها في توعية طلابها لأهمية المواظبة على القيام بالنشاط الجسماني، وخاصة ذلك النشاط الذي يؤدي إلى تنشيط القلب والرئتين. إضافة لذلك يخدم هذا الموضوع موضوع التربية البدنية الذي يعد احد مواضيع التميز في المدرسة، إضافة إلى العلوم والتكنولوجيا والقيم، ويأتي أيضا استمرارا لفعالية الركوب الآمن على الدراجات  التي قام بها طلاب مدرسة الشافعي قبل أسبوعين والتي كانت مدرسة الشافعي الرائدة في إقامتها ولاقت نجاحا منقطع النظير.

هذا وقد قام مركز التربية البدنية في المدرسة المربي محمود مصالحة ومعلم التربية البدنية الأستاذ وسيم خلف بإشراك طلاب المدرسة بتمارين رياضية مختلفة في المدرسة قبل الخروج لفعالية المشي، وبعد الانتهاء منها منعا لتقلص العضلات ولتحسين قدرة الطلاب على المشي خلال الفعالية.

مدير المدرسة، المربي جمال أشقر، قدم شكره للمربين محمود مصالحة ووسيم خلف- معلمي التربية البدنية، لإدارتهما الفعالية الرياضية بنجاح كبير، وكذلك لجميع المربين والمعلمين دون استثناء لتحملهم المسؤولية تجاه الطلاب بنجاح ، وكذلك للمرافقين من الموظفين والعاملين في المدرسة.

وقد صرح مدير المدرسة أيضا إن مثل هذه الفعالية الرياضية وما سبقها من فعاليات رياضية، وما سيتبعها ، وفقا لتخطيط المدرسة، ترسخ أهمية الرياضة البدنية والفعاليات الجسمانية في أذهان طلابنا وإذا ما اقترنت هذه الفعاليات الرياضية بالتغذية الحكيمة، - الأمر الذي تحث المدرسة طلابها على تنفيذه ، ضمن إطار برنامجها السنوي- تتوفر الصحة وتكون السعادة.

وأخيرا عبر مدير المدرسة، المربي جمال أشقر، عن غبطته وسروره من طلاب المدرسة الذين أبدعوا في الفعالية من حيث الحفاظ على تعليمات القائمين عليها، النظام والترتيب وتحليهم بالروح الرياضية التي سادت الفعالية!

هذا وقد تم عرض مسرحية "الماء والخضراء" – مسرح الأجيال – طمرة  أمام جميع طلاب المدرسة – بعد رجوعهم من فعالية المشي – تلك المسرحية التي تحث الطلاب على الحفاظ على البيئة بكل ما في الكلمة من معنى.

هذا وقد أهدت عائلة الطالب كريم ناهض أبو مخ مشكورة، أهدت المسرحية لطلاب المدرسة لفوز ابنها الطالب كريم في رئاسة مجلس الطلاب في المدرسة.



طلاب مدرسة الشافعي في فعالية المشي ضمن اطار يوم المشي العالمي

طلاب الشافعي يشاهدون مسرحية الماء والخضراء


Comments