طلاب مدرسة الشافعي – باقة الغربية يحلون ضيوفا على جامعة تل ابيب بدعوة من قسم علم الحاسوب في الجامعة

تم الإرسال في 30‏/03‏/2015 7:49 ص بواسطة Hadeel Abuammar   [ تم تحديث 30‏/03‏/2015 7:52 ص ]

طلاب مدرسة الشافعي – باقة الغربية يحلون ضيوفا على جامعة تل ابيب بدعوة من قسم علم الحاسوب في الجامعة

 

تتويجا لفعاليات دورة "علم الحاسوب في المجتمع" والتي رعتها واشرفت عليها جامعة تل-ابيب –قسم الحوسبة ، قام 18 طالبا وطالبة من المشاركين في هذه الدورة بزيارة لحرم جامعة تل ابيب بدعوة من قسم الحوسبة في الجامعة وذلك يوم الاربعاء الموافق 25.3.15 .

يذكر انه قد وجهت دعوة من جامعة تل ابيب للمشاركة في هذه الدورة الخاصة والتي كانت عبارة عن 30 ساعة تعليمية ، انكشف من خلالها الطلاب على مفاهيم الحوسبة ولغة برمجية حيث اعتبرت  المدرسة واحدة من بين عشرين مدرسة في البلاد وكانت هي المدرسة العربية الوحيدة في المرحلة الابتدائية التي اشتركت في  هذه الدورة والتي اشرف عليها البروفسور بيني شور من جامعة تل ابيب .

تخللت الزيارة تعرف على اقسام الجامعة بشكل عام واقسام العلوم الدقيقة وبالتحديد قسم علم الحوسبة بشكل خاص بالاضافة الى زيارة معالم الجامعة وعلى رأسها مكتبة الجامعة الرئيسية وفي نهاية الجولة تم تقديم تضييفات للطلاب وذلك في بناية قسم الحوسبة .

قام باستقبال الطلاب البروفسور بيني شور الذي اشرف على الدورة  والذي  قام بالترحيب بالطلاب واثنى على حسن ادائهم واصغائهم ودعاهم الى زيارة الجامعة مرات قادمة وحثهم على خوض غمار علم الحوسبة وشجعهم ان يكون هذا العلم من مواضيع تخصصهم الاكاديمي في المستقبل .

وبدورها رحبت نائبة قسم علم الحوسبة في الجامعة بالطلاب واثنت على هذه الدورة المتميزة وخصت طلاب مدرسة الشافعي بالثناء لحسن ادائهم وانتظامهم في هذه الدورة واسستثمارهم ما تم تقديمه لهم .

كما استمع الطلاب الى محاضرة من قبل احدى خريجات قسم علم الحوسبة في الجامعة  والتي عرضت مشاريع مميزة قام بها طلاب قسم الحوسبة في الجامعة .

في النهاية تسلم الطلاب شهادات اشتراك في دورة "علم الحاسوب"في المجتمع من قبل الجامعة  موقعة من قبل كبار المسؤولين في قسم الحوسبة في الجامعة .

من الجدير ذكره ان المهندسة بشرى  يونس قد اشرفت على الدورة في المدرسة ورافقتهم في هذه الزيارة بالاضافة الي الزيارة التي قام بها الطلاب برفقتها الى شركة امدوكس للهايتيك في رعنانا وذلك يتاريخ  18.1.15 .

بدوره اثنى مدير المدرسة ، المربي جمال اشقر على جامعة تل ابيب – قسم الحوسبة وخص البروفيسور بيني شور الذي اشرف على الدورة وكذلك المهندسة بشرى يونس التي قامت بارشاد الطلاب ومرافقتهم في زيارتهم الى شركة امدوكس – رعنانا وكذلك الى جامعة تل ابيب – قسم الحوسبة .

كما اكد ان هذه الدورة تأتي تعزيزا لمسيرة الشافعي في موضوع الحوسبة ودعما لسيرها الثابت والواثق باتجاه تميزها في هذا المجال ، خدمة لابنائها للوصول بهم الى مستقبل واعد باذن الله !


طلاب مدرسة الشافعي – باقة الغربية يحلون ضيوفا على جامعة تل ابيب بدعوة من قسم علم الحاسوب في الجامعة




Comments