الفعاليات المدرسية للسنة الدراسية 2014-2013

كعادة المدرسة في كل سنة دراسية، فقد أقيمت عشرات الفعاليات المدرسية منذ بداية السنة الدراسية الحالية

2014 -2013، وفيما يلي أهم هذه الفعاليات، حيث تشاهدون الصور المختلفة للمناسبات والفعاليات المتعددة.

دع  الصور تتكلم ...


حفل اختتام السنة الدراسية 2013/2014

تم الإرسال في 10‏/07‏/2014 5:31 ص بواسطة Hadeel Abuammar   [ تم تحديث 10‏/07‏/2014 5:41 ص ]

في مدرسة الشافعي باقة الغربية حفل اختتام السنة الدراسية 2013/2014

اقامت مدرسة الشافعي احتفالا مهيبا بمناسبة نهاية السنة الدراسية 2014/2013  بمشاركة جميع طلاب المدرسة. شمل الاحتفال فقرات مختلفة وقد استهله الطالب محمود عنبوسي بتلاوة لايات من الذكر الحكيم ، ومن ثم كلمة لمدير المدرسة المربي جمال اشقر حيى فيها الطلاب على جهودهم وعملهم وابداعاتهم خلال السنة الدراسية مهنئا اياهم باختتام السنة الدراسية متمنيا ان تكون السنة القادمة سنة خير وعطاء وتميز  باذن الله .

رئيس ممثلية الاباء المدرسية الحاج فوزي ابو طعمة القى كلمة هنأ فيها الطلاب لانتهاء العام الدراسي وتمنى لهم كل الخير، بعد ذلك قامت الطالبة تمارة مصاروة ( الخامس أ ) بتقديم معزوفة جميلة – "نسم علينا الهوى " وقد ابدعت في ادائها ، وتلاها طلاب فرقة النقر على الطبل حيث قدموا وصلة فنية ابهرت الحاضرين.

ومن ثم فقرة فكاهية لطلاب الصف الخامس د، ابدعوا فيها وتألقوا بادائهم الرائع. هذا وقد قامت فرقة الكشافة المدرسية بعرض كشفي تميز بالانضباط والاداء المتقن، وقامت الطالبة تمام ابو مخ رئيسة برلمان الطلاب بالقاء كلمة شاملة اثنت فيها على عمل المدرسة واحتضانها للطلاب.

طلاب الصفوف الاولى والثانية قدموا فقرات فنية جميلة: طلاب الصف الاول أ قدموا اغنية عن" السلامة، الامن والامان في العطلة "، طلاب الاول ب قدموا قصيدة شعرية جميلة القتها الطالبة  راية عثامنة وكلمة القاها الطالب نجوان عثامنة ، اما طلاب الاول ج فقد قدموا "حوارا بين الانسان والالوان ".

الصفوف الثانية بدورها قدمت عروضا فنية متميزة ، اذ قدم طلاب الثاني أ اغنية "البنات البنات " ، طلاب الثاني ب قدموا "طير وعلي يا حمام " ، وقدم طلاب الثاني ج " نجحنا ، فرحنا ، تخرجنا "، واخيرا تم تكريم الطلاب الفائزين في القراءة للمتعة  من الصفوف الاولى والفائزين في كتابة الاملاء الصحيح من الصفوف الثانية .

مدير المدرسة المربي جمال اشقر قدم شكره لنائبة المدير المعلمة زينب يونس على تحمل المسؤولية في تنفيذ فعاليات المدرسة المختلفة ومتابعتها الحثيثة ، وكذلك اثنى على الاستاذ محمود مصالحة مركز التربية الاجتماعية على ادارته لهذا الاحتفال ، وكذلك الاستاذ جمال غرة المسؤول عن فرقة النقر على الطبل في المدرسة ، وكذا الاستاذ وسيم خلف والمرشدة نهيل ابو مخ على تدريبهما ومتابعتهما للفرقة الكشفية المدرسية . اضافة لذلك قدم مدير المدرسة شكره لمربيات الصفوف الاولى : عائشة ابو مخ ، هيام غرة ومريم غنايم ، وكذلك لمربيات الصفوف الثانية : زهرية ابو رقية ، ابتسام وتد وسهى وتد ، واثنى على دور الطلاب واولياء امورهم وهنأ خاصة الطلاب الفائزين في القراءة للمتعة من الصفوف الاولى والفائزين في كتابة الاملاء الصحيح من الصفوف الثانية وكذلك اثنى على اداء الطالبة تمارا مصاروة لتألقها في العزف على الكمان .

واخيرا قدم مدير المدرسة شكره لرئيس ممثلية الاباء المدرسية الحاج فوزي ابو طعمة واعضاء الممثلية على دعمهم المتواصل للمدرسة . 



حفل نهاية السنة الدراسية 2014-2013


تتويج مسابقة القيم والأخلاق ومكافأة الفائزين من الطلاب على شرف رجال الدين الأفاضل

تم الإرسال في 23‏/06‏/2014 5:59 ص بواسطة Hadeel Abuammar   [ تم تحديث 24‏/06‏/2014 1:33 ص ]

في مدرسة الشافعي الابتدائية في باقة الغربية،

تتويج مسابقة القيم والأخلاق ومكافأة الفائزين من الطلاب على شرف رجال الدين الأفاضل

في حفل مدرسي مهيب جمع بين القيم والأخلاق من ناحية، والقرآن الكريم والسنة النبوية من ناحية أخرى، تم إجراء مسابقة القيم والأخلاق لطلاب الصفوف الخامسة والسادسة- تلك المسابقة التي أعلنت عنها المدرسة مع بداية السنة الدراسية الحالية، حيث اشتملت على كم هائل من القيم والأخلاق الحميدة قد طُلِب من الطلاب المشتركين تحضيرها وحفظها غيبا مستشهدين بأحاديث نبوية شريفة وآيات قرآنية عطرة.

تأتي المسابقة في الوقت الذي تعمل به المدرسة على إكساب الطلاب القيم والأخلاق إيمانا منها بأهمية هذا الموضوع في تنشئة طلاب المدرسة التنشئة الصالحة والسليمة من ناحية، وعملا بتخطيط المدرسة الذي يرتكز على الأهداف التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم من ناحية أخرى.

إضافة لذلك، تأمل المدرسة أن تملأ المسابقة في معرفة القيم والأخلاق فراغا في هذا المجال- هذا الفراغ الذي يتسع مع امتداد الوقت وتقدم الزمن. وبما أن الرسول صلى الله عليه وسلم هو القدوة الحسنة، فقد اتصف بالأوصاف الخلقية المحمودة كالعلم والحلم والتواضع والكرم والصدق والوفاء وشدة الحياء وحسن المعاشرة والآداب إلى غير ذلك من الخصال العلية والأخلاق المرضية.

لا شك أنه بالالتزام بهذه الأخلاق الحميدة، تسود المحبة وتتقارب القلوب ويتعامل الناس بالمودة والتراحم والتعاون وتنشأ الثقة بينهم ويشعر الجميع بالرضا والأمن.

هذا وقد استضافت المدرسة ثلاثة من رجال الدين الأفاضل ليُكَوّنوا لجنة تحكيم موضوعية لتقييم أداء الطلاب من حيث الحفظ والالتزام بشروط المسابقة: الشيخ أحمد إبراهيم بيادسة، الشيخ محمد عارف وتد والشيخ بلال صالح مصاروة، الذين استجابوا لدعوة إدارة المدرسة مشكورين وضحوا من وقتهم الثمين لانجاز هذا العمل العظيم.

مثل أمام أعضاء اللجنة من الطلاب أحد عشر طالبا، حيث تبين لأعضاء اللجنة أن جميع الطلاب قد قاموا بالحفظ الكامل والالتزام بمعايير المسابقة، ومع ذلك فقد تم تدريج ستة منهم كمجموعة أولى متميزة- أداء دون أخطاء، بينما دُرّج الخمسة الآخرون كمجموعة أولى ممتازة بفارق بسيط جدا عن المجموعة الأولى صَعُبَ تحديده لحفظ الطلاب الجيد.

أما طلاب المجموعة الأولى فهم: ندى عياط، تمارة مصاروة، لين قعدان وكلهن من الصفوف الخامسة، إضافة إلى ناصر بركات، أسماء عياط ونبأ عنبوسي من الصفوف السادسة، بينما طلاب المجموعة الثانية: تقوى عباس وعُمير موسى من الصفوف الخامسة، آلاء يونس، نوال قعدان ورنا هرشة من الصفوف السادسة.

أما بالنسبة للمكافأت فقد حصل كل من طلاب المجموعة الأولى على جائزة نقدية بقيمة ألف شيكل تبرع بها وقدمها لهم السادة عبد اللطيف لحام وعفيف عويسات بالتساوي، بينما حصل طلاب المجموعة الثانية على جوائز عينية: طابعة قدمها مركز الحبر لصاحبه أبي يوسف، ماكنة إعداد القهوة قدمها أبناء المرحوم شريف خواجة، قسيمة شراء ملابس بقيمة 500 شيكل قدمها السيد فريد أبو فرخ صاحب محلات رولي بولي وصحن زجاجي من محلات فور كيتشن للأدوات المنزلية، إضافة إلى شاشة تلفاز فاخرة وهاتف نقال وساعة قدمها فاعلو خير.

حضر الاحتفال، إضافة لمدير المدرسة ونائبته- المربية زينب يونس، رئيس وأعضاء ممثلية الآباء المدرسية وأولياء أمور الطلاب المحتفى بهم.

مدير المدرسة المربي جمال أشقر، أعرب عن سعادته لهذا الحدث العظيم الذي قلّما يُنفذ بهذه الطريقة وبهذا الكم في المدارس، وقدم شكره للضيوف المشايخ الذين لبوا دعوة المدرسة وتفرغوا مشكورين لتحقيق هذا الهدف السامي. كذلك قدم شكره لرئيس وأعضاء ممثلية الآباء المدرسية لحضورهم، لأولياء أمور الطلاب المشتركين وللمتبرعين الذين قدموا ما قدموه بكرم وسخاء. وقد امتدح مدير المدرسة الطلاب على أدائهم الرائع ومثابرتهم الدائمة وبالتالي على تألقهم المتميز.

الحاج فوزي أبو طعمة رئيس ممثلية الآباء المدرسية، قدم شكره للمدرسة وامتدح عملها وتميزها وتألق طلابها. 


مسابقة القيم والأخلاق ومكافأة الفائزين من الطلاب على شرف رجال الدين الأفاضل

تتويج مسابقة القيم والأخلاق ومكافأة الفائزين من الطلاب على شرف رجال الدين الأفاضل1


تتويج فعاليات مشروع العلوم "ننمو معا – צומחים יחד"

تم الإرسال في 17‏/06‏/2014 10:50 م بواسطة Hadeel Abuammar   [ تم تحديث 17‏/06‏/2014 10:50 م ]


تتويج فعاليات مشروع العلوم "ننمو معا – צומחים יחד" المشترك

بين مدرسة الشافعي الابتدائية الرسمية في باقة الغربية ومدرسة ريعوت רעות

 

في احتفال مهيب جمع مدرستي الشافعي ومدرسة ريعوت (רעות) ومدارس عربية وعبرية أخرى من خلال مشروع العلوم "ننمو معا-צומחים יחד"- ذلك المشروع الذي جمع المدرستين بهدف بناء نموذج فرق تعلم مشتركة للطلاب العرب واليهود في الدفيئة العلمية في كيبوتس عين شيمِر.

ضمن إطار المشروع، قام طلاب مدرسة الشافعي- أربعة طلاب من الصفوف السادسة: مجد غنايم، مجد خضير، نبأ عنبوسي، تمام أبو مخ – وأربعة طلاب من مدرسة ريعوت ببحث ودراسة مواضيع مشتركة لكل إنسان، ومن بينها تغير الإقليم، تحديات الغذاء، تحديات المياه، الزراعة، العلوم، البيئة والفنون. وقد حصل الطلاب على ارشاد من مرشدي طاقم الدفيئة العلمية وعلى رأسهم الدكتورة إيلانة عيرون (ד"ר אילנה עירון) من جامعة تل أبيب والدكتور بيني طلطش (בני טלטש) من الدفيئة.

هذا وقد قام الطلاب من مدرسة الشافعي بالاشتراك مع طلاب مدرسة ريعوت بانتاج منتج نهائي تم عرضه أمام جمهور الحاضرين.

هذا وقد شمل البرنامج طلابًا من الصفوف السادسة فقط، وقد عالج هذا البرنامج استعمال مياه الحظائر في الزراعة برعاية وارشاد الدكتورة إيلانة عيرون من جامعة تل أبيب وبارشاد إيتمار أفيشاي (איתמר אבישי) من طاقم الدفيئ، وقد نفذ البرنامج بالتعاون مع شركة ميتْسِربلاس (מצרפלס) دون مقابل لهذه السنة الدراسية.

مدير المدرسة، المربي جمال أشقر، أعرب عن غبطته وسعادته لتفوق طلاب مدرسة الشافعي في المشروع من حيث التمكن من المادة وتحمل المسؤولية وذلك بشهادة المسؤولين في الدفيئة العلمية، وقد أثنى مدير المدرسة على جد واجتهاد الطلاب، إضافة إلى عمل معلمة العلوم والتكنولوجيا هبة خضير، والتي رافقت الطلاب خلال ثمانية لقاءات. هذا وقد وعد مدير المدرسة طلاب المدرسة بأنَّ مدرسة الشافعي ستستمر في برنامجها العلمي في السنوات الدراسية القادمة، إن شاء الله، بزخمٍ كبيرٍ، خاصة وأنها قد اتخذت قرارا بتميزها (ייחודיות) في موضوع العلوم والتكنولوجيا ابتداء من العام الدراسي القادم، إضافة إلى تميزها في موضوع التربية البدنية والقيم

من ناحيته، أعرب رئيس ممثلية الآباء المدرسية الحاج فوزي أبو طعمة، عن شكره للمدرسة لهذا المشروع المتميز وتمنى لها كل الخير والفلاح.


تتويج فعاليات مشروع العلوم "ننمو معا – צומחים יחד"


مدرسة الشافعي الابتدائية الرسمية في باقة الغربية تشترك في حفل اختتام برنامج أميريم تِك (אמירים טק) للسنة الدراسية 2013-2014

تم الإرسال في 17‏/06‏/2014 2:16 ص بواسطة Hadeel Abuammar   [ تم تحديث 17‏/06‏/2014 2:16 ص ]

مدرسة الشافعي الابتدائية الرسمية في باقة الغربية

تشترك في حفل اختتام برنامج أميريم تِك (אמירים טק)

للسنة الدراسية 2013-2014

باعتبار مدرسة الشافعي إحدى المدارس الابتدائية الرائدة المشتركة في برنامج أميريم تك (אמירים טק)، وبناء على دعوة من وزارة التربية والتعليم- المديرية البيداغوجية- قسم الموهوبين والمتميزين، أميريم- امتياز وتميز في المدارس، أميريم تك وكلية التربية، التكنولوجيا والفنون- سيمينار هكيبوتسيم (סמינר הקיבוצים)، شاركت المدرسة في حفل تتويج فعاليات هذا البرنامج للسنة الدراسية 2013-2014 وذلك في سمينار هكيبوتسيم (סמינר הקיבוצים)- كلية التربية، التكنولوجيا والفنون.

شمل الاحتفال فعاليات مختلفة أهمها تعرف الطلاب العرب واليهود، الذين عملوا من خلال البرنامج الذي عُمِل به من خلال الحوسبة، على بعضهم البعض، وقاموا بفعاليات مشتركة توطدت من خلالها علاقات الطلاب من المدارس العربية واليهودية.

بالنسة لبرنامج أميريم، فهو مبنٍ على مشاركة طلاب عرب ويهود في برنامج خاص يعتمد على التعلم المشترك المحوسب. من خلال هذا البرنامج، يكتسب الطلاب مهارات لاستعمال التكنولوجيا المعلوماتية والاتصال: الشراكة في الشبكة، اتصال تزامني واتصال لا تزامني، نقاش محوسب، بناء ألعاب وأفلام رقمية، تنفيذ فعاليات تعليمية محوسبة. من خلال التعلم يعمل طلاب مدرسة الشافعي مع طلاب من الوسط العبري من التعليم العادي والتعليم الديني، حيث يعمل الطلاب بفرق مختلطة من ستة طلاب في كل فرقة- طالبان اثنان من كل حضارة ( 2 من المدارس العربية، 2 من المدارس العبرية- التعليم العادي، 2 من المدارس العبرية- التعليم الديني) وينفذون مهام مشتركة. هذا وقد ابتدأ الاتصال بينهم كتابةً عبر شبكة الانترنت ومن ثم صار صوتيا، وبالتالي مواجهة أي لقاء وجه لوجه، حيث تم ذلك في هذا الاحتفال الذي أقيم في كلية التربية، التكنولوجيا والفنون "سمينار هكيبوتسيم" "סמינר הקיבוצים"، وقد أدى ذلك إلى خلق صلة وثقة متبادلة بين الطلاب من الحضارات المختلفة.

هذا وقد حضر الاحتفال المذكور مدير المدرسة المربي جمال أشقر، رافقه مرشدة برنامج أميريم تك في المدرسة المعلمة هبة خضير، وقد أقيم على شرف كبار المسؤولين في وزارة التربية والتعليم: السيد شيفي فرومان مساعد وزير التربية والتعليم، السيدة شلوميت رَحميل مديرة قسم الطلاب الموهوبين والمتميزين في وزارة التربية والتعليم، السيدة مئيرة أفيدار المفتشة القطرية المسؤولة عن برامج المتميزين في قسم الموهوبين والمتميزين، السيدة أوشرا ليرر المفتشة القطرية في قسم التعليم الابتدائي، الدكتورة ميري شينفيلد رئيسة مركز تك، الدكتور إيليين حوتر رئيس برنامج أميريم تك، والدكتور ميكي كريتس مدير البرنامج، إضافة إلى البروفيسور تسيبي ليبمان رئيسة كلية سمينار هكيبوتسيم، ولفيف من مديري ومديرات خمسة عشرة مدرسة تشترك في البرنامج المذكور (من حضارات مختلفة).

مدير المدرسة، المربي جمال أشقر، أعرب في كلمته أمام كبار المسؤولين في الحفل عن رضاه التام من هذه الفعالية المتميزة وشكر المسؤولين. إضافة لذلك، أعرب مدير المدرسة عن أمله في أن يلتقيَ الطلاب العرب واليهود في المدارس التي يتعلمون فيها مرتين في السنة- مرة في كل مدرسة من المدرستين- وقد شكر المدير طلاب المدرسة المشتركين في البرنامج وخاصة على تميزهم في فعاليات هذا اليوم مع طلاب المدارس الأخرى، وكذلك أثنى على عمل المعلمة هبة خضير مرشدة البرنامج.

الحاج فوزي أبو طعمة- رئيس ممثلية الآباء المدرسية، عبر عن فخره واعتزازه بطلاب المدرسة وشكر إدارة المدرسة على اهتمامها ورعايتها للطلاب.



حفل اختتام برنامج أميريم تِك ‏(אמירים טק)‏ للسنة الدراسية 2014 -2013


احتفال مدرسي بمناسبة ذكرى الاسراء والمعراج الثلاثاء 14-5-27

تم الإرسال في 11‏/06‏/2014 12:18 ص بواسطة Hadeel Abuammar   [ تم تحديث 11‏/06‏/2014 12:18 ص ]

احتفال مدرسي بمناسبة ذكرى الاسراء والمعراج الثلاثاء 14-5-27


تربع مدرسة الشافعي على عرش بطولة ألعاب القوى الخفيفة لمدارس باقة الابتدائية

تم الإرسال في 01‏/06‏/2014 12:31 ص بواسطة Hadeel Abuammar   [ تم تحديث 01‏/06‏/2014 1:05 م ]

بمبادرة قسم الرياضة في بلدية باقة الغربية، أقيمت مؤخرا بطولة ألعاب القوى الخفيفة للمدارس الابتدائية في باقة الغربية، شاركت فيها جميع مدارس باقة الابتدائية، حيث استطاعت مدرسة الشافعي، كعادتها، التربع على عرش البطولة دون منازع استمرارا لانجازاتها العظيمة خلال السنة الدراسية.

شملت البطولة فعاليات رياضية مختلفة: سباق 60 مترا، سباق 30 مترا، سباق مواصلات 60x4، قفز عريض، رمي كرة اليد. هذا وقد استطاع طلاب المدرسة من الحصول على انجازات رياضية فردية ملفتة للنظر حيث تصدّر طلاب المدرسة المراتب الأولى في الفعاليات الرياضية المختلفة واستحقوا هذا التقدير والإعجاب من كل من شاهدهم.

مدير المدرسة، المربي جمال أشقر، أثنى على أداء الطلاب وهنأهم على هذا الفوز العظيم الذي يعتبر لبنة أخرى في بناء صرح الرياضة في مدرسة الشافعي. كذلك هنأ مدير المدرسة معلم التربية البدنية، الأستاذ محمود مصالحة على جده واجتهاده وتدريبه المتواصل للطلاب وكذلك شكر الأستاذ وسيم خلف معلم التربية البدنية الذي لا يدخر جهدا في سبيل دعم المسيرة الرياضية في المدرسة وتعاونه مع زميله الأستاذ محمود مصالحة.

رئيس ممثلية الآباء المدرسية، الحاج فوزي أبو طعمة، هنأ مدرسة الشافعي على هذا الانجاز الرياضي العظيم وتمنى للطلاب دوام التقدم والنجاح.

مثَّلَ المدرسة من الطلاب في البطولة المذكورة كل من: محمد مصري، محمد أبو عمار، أدهم أبو مخ، أمير عمارنة، آدم عمارنة، عبد الله العودات، محمد أبو جيبات، جهاد عكليك، مجد خضير، كرم قعدان، يزن عويسات ورازي مجادلة. أما منتخب الطالبات فقد شمل: فرح سمارة، فدوى قعدان، رنا هرشة، نبأ عنبوسي، راية كبها، آلاء يونس، جوليا أسعد، ملك زباد، أوان أبو طعمة، قمر أبو غليون وميار بركات، إضافة إلى الطلاب إسلام مجادلة، راية عنبوسي، أديان عيسى، مصطفى عرفة، نورا عنبوسي وكيان حجوج. هذا وقد تميز بشكل خاص الطلاب والطالبات: آلاء يونس، فرح سمارة، فدوى قعدان، رنا هرشة، محمد أبو عمار وعبد الله العودات.

تربع مدرسة الشافعي الابتدائية الرسمية في باقة الغربية على عرش بطولة ألعاب القوى الخفيفة لمدارس باقة





مدرسة الشافعي تقيم حفل قمة لتتويج مشروع البحث العلمي في الدفيئة العلمية في كيبوتس عين شيمِر للسنة الدراسية 2013-2014

تم الإرسال في 28‏/05‏/2014 1:40 ص بواسطة Hadeel Abuammar   [ تم تحديث 31‏/05‏/2014 10:45 م ]

أقامت مدرسة الشافعي الابتدائية في باقة حفل قمة ملفتا للنظر تتويجا لمشروع البحث العلمي وذلك في الدفيئة العلمية في كيبوتس عين شيمِر للسنة الدراسية الحالية 2013-2014، بحضور إدارة المدرسة: مدير المدرسة المربي جمال أشقر ونائبة المدير المربية زينب يونس، معلمة ومركزة العلوم والتكنولوجيا في المدرسة المربية نورا أبو مخ، رئيس ممثلية الآباء المدرسية الحاج فوزي أبو طعمة، أولياء أمور الطلاب من آباء وأمهات والطلاب المُحتفى بهم.

من الجدير بالذكر أن مدرسة الشافعي هي المدرسة العربية الرائدة في مجال البحث العلمي والتي يشترك طلابها في الدفيئة العلمية في كيبوتس عين شيمِر للسنة الثانية على التوالي وهي بذلك تعتبر المدرسة الأولى التي بادرت لتعزيز البحث العلمي وذلك بإجراء الطلاب للبحوث والتجارب العلمية في الدفيئة المذكورة، وقد تبعتها مدارس عربية أخرى هذه السنة الدراسية منها إحدى المدارس الابتدائية في باقة.

خلال الاحتفال، قام الطلاب المشتركون في المشروع بعرض الأبحاث التي عملوا بها خلال السنة الدراسية، والتي تمحورت حول عالم الأسماك وعالم النباتات. في كلمته في الاحتفال المذكور، أثنى مدير المدرسة، المربي جمال أشقر، على انجازات وبحوث الطلاب العلمية التي قاموا بها بنجاح باهر، وكذلك أثنى على عمل مركزة الموضوع المربية نورا أبو مخ والقائمين على الدفيئة العلمية في عين شيمِر: أفيتال، نوعَم وعِنبال، حيث قاموا بمتابعة أعمال الطلاب، إضافة للمعلمة نورا أبو مخ، على أكمل وجه.

من جهته، أعرب رئيس ممثلية الآباء المدرسية، الحاج فوزي أبو طعمة، عن غبطته وسعادته من قدرة طلاب المدرسة على إجراء البحوث العلمية التي ترقى إلى مستوى أكاديمي.

يُذكر أن مدرسة الشافعي قد منحت الطلاب المشتركين في المشروع شهادات تقدير، دروعا وأقراص محوسبة اشتملت على صور الفعاليات العلمية في الدفيئة، إضافة إلى تسليم شهادات تقدير من إدارة المدرسة إلى الدفيئة العلمية، وكذلك فقد حصلت إدارة المدرسة على شهادة تقدير من إدارة الدفيئة نفسها.

مدير المدرسة، المربي جمال أشقر، أثنى كذلك على تعاون أولياء أمور الطلاب مع إدارة المدرسة- هذا التعاون الذي نتج عنه تقديم أفخر الفعاليات التعليمية وأجودها، وقد صرح بأنَّ المدرسة قد تحملت أغلب تكاليف هذا المشروع العلمي حيث ينضوي هذا المشروع في الخطة البيداغوجية المدرسية للسنة الدراسية الحالية 2013-2014، بينما تحمل الأهل بعض تكاليف السفر، وقد ساهم الحاج ناهض أبو مخ بدفع نصف تكاليف السفر ويشكر على ذلك!

وأخيرا، فقد تم إبلاغ إدارة المدرسة عن فوز بحث المدرسة العلمي الذي قدم للتفتيش على العلوم والتكنولوجيا في المدارس العربية وستحصل المدرسة على جائزة قريبا وعلى مكافأة لطلابها على هذا الانجاز.


حفل اختتام مشروع البحث العلمي في عين شيمر


يوم الصحة برعاية بلدية باقة الغربية

تم الإرسال في 28‏/05‏/2014 1:24 ص بواسطة Hadeel Abuammar   [ تم تحديث 28‏/05‏/2014 1:24 ص ]

يوم الصحة - برعاية بلدية باقة الغربية


فرقة كشافة المدرسة تتميز في فعالياتها في المخيم الصيفي 2013-2014

تم الإرسال في 17‏/05‏/2014 2:44 م بواسطة Hadeel Abuammar   [ تم تحديث 17‏/05‏/2014 2:49 م ]

في مدرسة الشافعي الابتدائية في باقة الغربية

فرقة كشافة المدرسة تتميز في فعالياتها في المخيم الصيفي 2013-2014

ضمن إطار فعاليات مدرسة الشافعي الابتدائية الرسمية في باقة الغربية، قامت فرقة الكشافة المدرسية ( من طلاب الصفوف السادسة) بالاشتراك في المخيم الصيفي الذي أقامته وزارة التربية والتعليم- إدارة المجتمع والشباب- منظمة الكشافة في المدارس الابتدائية- المجتمع العربي، وذلك في متنزه وملاهي التوت- طمرة والذي استمر أربعة أيام حيث أبدعت الفرقة الكشفية في فعالياتها وتألقت في برامجها المتميزة، وبذلك حازت على إعجاب المسؤولين والقائمين على المخيم وجميع معلمي وطلاب المدارس المشتركة.

تأتي هذه الفعاليات والإبداعات ضمن إطار فعاليات كشفية عديدة تم التخطيط لها من قبل إدارة المخيم المذكور، حيث شملت فعاليات المخيم: فعاليات وأنشطة كشفية، ألعاب رياضية مختلفة، مبادرات طلابية مدرسية خاصة، سباحة، ألعاب مائية، أناشيد وأغانٍ وإبداعات متعددة.

هذا وقد رافق الطلاب من المدرسة في المخيم المذكور الأستاذ وسيم خلف معلم الكشافة المدرسية ومرشدة الكشافة السيدة نهيل أبو مخ وقد أبدعا في عملهما وعطائهما خلال المخيم ورعايتهما للطلاب المشتركين وتميزا في مسؤوليتهما عن كشافة المدرسة، سلوك الطلاب المتميز، الفعاليات والأنشطة التي قدمها طلاب كشافة المدرسة إضافة إلى مظهر ومنظر الزاوية الكشفية المدرسية التي عكست جمال ونظام وترتيب طلاب مدرسة الشافعي، وبذلك نالت كشافة المدرسة إعجاب كل من زار المخيم.

مدير المدرسة، المربي جمال أشقر، امتدح المعلم وسيم خلف والمرشدة نهيل أبو مخ على اهتمامهما الكبير بطلاب الكشافة المدرسية وأثنى على حرصهما الشديد على الطلاب وشكرهما على كل ما قدماه لخدمتهم. وكذلك امتدح طلاب المدرسة المشتركين في المخيم من حيث تحمل المسؤولية، الانتماء والعطاء وتحمل الصعاب، وهي القيم التي تنميها المدرسة إضافة لقيم أخرى ، تعتبر من ركائز العمل الكشفي.

رئيس ممثلية الآباء المدرسية، الحاج فوزي أبو طعمة، أثنى على دور الكشافة المدرسية في الحياة المدرسية وقدم شكره للمعلم وسيم خلف والمرشدة نهيل أبو مخ للاهتمام الكبير بالطلاب.

هذا وقدم مدير المدرسة، المربي جمال أشقر ايضا شكره الخاص لأولياء أمور الطلاب المشتركين في الفرقة الكشفية لتعاونهم الوثيق مع المدرسة واهتمامهم بالأبناء وزيارتهم للمخيم الصيفي، وصرح أنّ هذا الاهتمام وهذا التعاون ما بين المدرسة والأهل الأعزاء هو أساس نجاح المدرسة التي تتميز بالعلاقات الوطيدة مع الأهل الأعزاء.

وأخيرا قام مدير المدرسة بتقديم الشكر والتقدير للقائمين على المخيم الصيفي من إدارة المجتمع والشباب- منظمة الكشافة في المدارس الابتدائية- المجتمع العربي، على تنظيم المخيم واختيار المكان الملائم والمتميز، خاصة في الأيام التي انعقد فيها المخيم والتي كانت حالة الطقس فيها قابلة للتغير والتحول وتوقع هطول الأمطار.



2013 - 2014 مخيم الكشافة


مدرسة الشافعي في باقة الغربية تشترك في معرض الأبحاث العلمي الأول للصفوف السادسة – المدارس الابتدائية العربية

تم الإرسال في 28‏/04‏/2014 1:03 ص بواسطة Hadeel Abuammar   [ تم تحديث 28‏/04‏/2014 1:13 ص ]

مدرسة الشافعي في باقة الغربية تشترك في معرض الأبحاث العلمي الأول للصفوف السادسة – المدارس الابتدائية العربية

بناء على دعوة وزارة التربية والتعليم – مديرية العلوم والتكنولوجيا – التفتيش على العلوم في المدارس الابتدائية، قامت مدرسة الشافعي الابتدائية الرسمية في باقة الغربية بالاشتراك في معرض الأبحاث العلمية الأول للصفوف السادسة في المدارس الابتدائية العربية وذلك يوم الخميس الموافق 24.4.14 الذي أقيم في فندق غولدن كراون – الناصرة، حيث عرضت المدرسة في المعرض بحثها العلمي تحت عنوان "تنمية طحالب السبيرولينا" وذلك بإرشاد مركزة العلوم والتكنولوجيا في المدرسة المعلمة نورا أبو مخ واشتراك الطالبات ديمة كتاني، صبا غنايم، آلاء يونس وفاطمة مجادلة ومرافقة المربية زينب يونس- نائبة مدير المدرسة. هذا وقد نال البحث إعجاب المسؤولين وزائري المعرض لاتسامه بمستوى علمي رفيع من حيث اختيار الموضوع، الفرضيات، سير البحث من خلال تجارب وطرق علمية مميزة، تحليل النتائج وتعزيز الفرضيات وتاكيدها وبالتالي اقتراح توصيات مختلفة.

مدير المدرسة ، المربي جمال أشقر، شكر بدوره مركزة العلوم والتكنولوجيا المعلمة نورا ابو مخ على دورها في إرشاد الطالبات في إعداد البحث وكذلك الطالبات الأربع اللواتي اشتركن في عرض البحث ، وكذلك قدم شكره للمربية زينب يونس نائبة المدير التي رافقت المجموعة ممثلة بذلك إدارة المدرسة.

إضافة لذلك قدم مدير المدرسة شكره الخاص للدفيئة العلمية في كيبوتس عين شيمر التي تحتضن طلاب المدرسة للعمل في دفيئتها للسنة الثانية على التوالي وخاصة المرشدة عنبال ليفافي، وقد أثنى مدير المدرسة على التفتيش على العلوم في المدارس الابتدائية العربية ممثلا بالأستاذ حمد طربية مفتش العلوم الذي بادر لإقامة مثل هذا المعرض الذي اظهر قدرات طلابنا العلمية ومواهبهم!

هذا وقد أشاد الحاج فوزي أبو طعمة، رئيس ممثلية الآباء المدرسية، بالنهضة العلمية المميزة في المدرسة وقدم شكره لمدير وأعضاء الهيئة التدريسية .




مدرسة الشافعي تشترك في معرض الأبحاث العلمي الأول للصفوف السادسة – المدارس الابتدائية


1-10 of 38