أسبوع التربية البدنية – للصحة، لأوقات الفراغ والقيم في مدرسة الشافعي

تم الإرسال في 06‏/04‏/2014 9:52 ص بواسطة Hadeel Abuammar   [ تم تحديث 09‏/04‏/2014 4:41 ص ]


وفقا لتخطيط مدرسة الشافعي السنوي واستنادا إلى تخطيط وزارة التربية والتعليم – لواء حيفا- فقد أقامت المدرسة أسبوع  "التربية البدنية – للصحة، لأوقات الفراغ والقيم" حيث شمل الأسبوع فعاليات مكثفة في مجال التربية البدنية والصحة : تمارين رياضية صباحية دمجت من خلالها الحركة مع الموسيقى، بإرشاد معلمي التربية البدنية في المدرسة، فحوصات نظر للصفوف الأولى، قام بها معهد اوبتينايس (
אופטינייס) تطوعا، وفعاليات مكثفة في مجال التغذية الحكيمة والنظافة الشخصية وكيفية الحفاظ على الجسم قام بها صندوق  المرضى الموحد ممثلا بـ : السيدة سندس حمدان – خبيرة التغذية والسيدة أريج عثامنة ممرضة الصندوق والسيد محمد اسماعيل خبير العلاج الطبيعي. هذا وقد اتحفت خبيرة العلوم الغذائية الآنسة ربى أشقر الطلاب بمعلومات صحية ومحاضرات حول أصول التغذية الحكيمة تطوعا. وتشكر على ذلك.

إضافة لذلك تم إجراء فحص أسنان لعدد كبير من طلاب المدرسة أجرته الدكتورة ولاء غنايم مشكورة بتنسيق مع الدكتورة سهام كعكوش مسؤولة الصحة في بلدية باقة الغربية وكذلك السيد امجد غنايم – إسعاف أولي – مشكورا .

هذا وقد أقيمت فعاليات صحية مختلفة بموضوع التغذية الحكيمة من قبل مربي الصفوف بإرشاد مركزة العلوم ومعلمات العلوم في المدرسة إضافة إلى قيام جميع الطلاب في جميع صفوف المدرسة بتحضير وجبة صحية تستند إلى أصول التغذية الحكيمة، وقد قام السيد محمد خشان خبير وفني الأسنان مشكورا بمحاضرات حول صحة الأسنان .

وقد قام طلاب الصفوف السادسة بحملة نظافة حول محيط المدرسة برعاية مربي الصفوف : سمية عمارنة، محمود مصالحة، مروة قعدان ورانية مقالدة ومرافقة بعض المعلمين. هذا وقد اختتم الأسبوع بيوم رياضي باشتراك جميع طلاب المدرسة – حيث نفذ اليوم على مرحلتين وشمل فعاليات رياضية من خلال محطات مختلفة وكذلك مسابقات صفية، وكذلك تم ممارسة فعاليات مشي على الأقدام لجميع طلاب المدرسة من خلال جولات صفية إلى متنزه البلدية.

مدير المدرسة المربي جمال أشقر، قدم شكره للقائمين على هذا البرنامج المدرسي من أعضاء الهيئة التدريسية: المعلمة نورا أبو مخ مركزة العلوم والتكنولوجيا، المستشارة التربوية شذا خشان التي تابعت تنفيذ التخطيط مع مركزة العلوم وطاقم معلمي العلوم : زهير اغبارية، سهيلة غنايم، هبه خضير، رفيدة كبها وكذلك مركز التربية البدنية في المدرسة الأستاذ محمود مصالحة وزميله الأستاذ وسيم خلف والأستاذ جمال غرة مركز التربية للوقاية على الطرق وجميع مربي ومعلمي المدرسة دون استثناء وجميع العاملين والموظفين في المدرسة الذين ساهموا في إنجاح هذا اليوم وكذلك طلاب المدرسة ومن ورائهم الأهل  الأعزاء، وكذلك معهد اوبتينايس (אופטינייס) لأصحابه لؤي ومصطفى دقة، وصندوق المرضى الموحد في باقة الغربية ممثلا بالدكتور جلال أشقر والدكتور سيف أبو مخ وسكرتيرة الصندوق السيدة ماجدة عنبوسي والسيدة أريج عثامنة وكذلك الآنسة ربى أشقر خبيرة علوم التغذية التي أعطت من وقتها الثمين للمدرسة مشكورة، الدكتورة سهام منصور مسؤولة الصحة في البلدية، السيد محمد خشان خبير وفني الأسنان الذي اعطى من وقته الخاص للمدرسة مشكورا أيضا .

 أعرب مدير المدرسة المربي جمال أشقر عن ارتياحه الكبير من سيرورة الأسبوع المذكور ونجاحه الكبير، وكل ذلك بفضل أعضاء الهيئة التدريسة، الطلاب، الأهالي الذين قدموا كل ما استطاعوا لضمان نجاح هذا اليوم، وبهمة المحاضرين ومقدمي خدمات هذا اليوم. اضافة لذلك قدم شكره لرئيس ممثلية الاباء المدرسية الحاج فوزي ابو طعمة واعضاء الممثلية لمتابعتهم سيرورة عمل المدرسي ودعمهم لها.


تمارين الطلاب الصباحية

فحوصات نظر لطلاب المدرسة - معهد אופטינייס

الاسعاف الاولي - امجد غنايم

محاضرات عن الاسنان - د.ولاء غنايم - خبير وفني الاسنان محمد خشان


حملة نظافة في محيط المدرسة لطلاب الصفوف السادسة

محاضرات عن التغذية الحكيمة - خبيرة علوم التغذية ربى اشقر

محاضرات عن الصحة - קופת חולים מאוחדת

 

فعاليات صفية متنوعة ووجبة فطور صحية

يوم رياضي للصفوف الاولى وحتى الثالثة

يوم رياضي للصفوف الرابعة وحتى السادسة


Comments