مدرسة الشافعي الابتدائية الرسمية في باقة الغربية تشترك في حفل اختتام برنامج أميريم تِك (אמירים טק) للسنة الدراسية 2013-2014

تم الإرسال في 17‏/06‏/2014 2:16 ص بواسطة Hadeel Abuammar   [ تم تحديث 17‏/06‏/2014 2:16 ص ]

مدرسة الشافعي الابتدائية الرسمية في باقة الغربية

تشترك في حفل اختتام برنامج أميريم تِك (אמירים טק)

للسنة الدراسية 2013-2014

باعتبار مدرسة الشافعي إحدى المدارس الابتدائية الرائدة المشتركة في برنامج أميريم تك (אמירים טק)، وبناء على دعوة من وزارة التربية والتعليم- المديرية البيداغوجية- قسم الموهوبين والمتميزين، أميريم- امتياز وتميز في المدارس، أميريم تك وكلية التربية، التكنولوجيا والفنون- سيمينار هكيبوتسيم (סמינר הקיבוצים)، شاركت المدرسة في حفل تتويج فعاليات هذا البرنامج للسنة الدراسية 2013-2014 وذلك في سمينار هكيبوتسيم (סמינר הקיבוצים)- كلية التربية، التكنولوجيا والفنون.

شمل الاحتفال فعاليات مختلفة أهمها تعرف الطلاب العرب واليهود، الذين عملوا من خلال البرنامج الذي عُمِل به من خلال الحوسبة، على بعضهم البعض، وقاموا بفعاليات مشتركة توطدت من خلالها علاقات الطلاب من المدارس العربية واليهودية.

بالنسة لبرنامج أميريم، فهو مبنٍ على مشاركة طلاب عرب ويهود في برنامج خاص يعتمد على التعلم المشترك المحوسب. من خلال هذا البرنامج، يكتسب الطلاب مهارات لاستعمال التكنولوجيا المعلوماتية والاتصال: الشراكة في الشبكة، اتصال تزامني واتصال لا تزامني، نقاش محوسب، بناء ألعاب وأفلام رقمية، تنفيذ فعاليات تعليمية محوسبة. من خلال التعلم يعمل طلاب مدرسة الشافعي مع طلاب من الوسط العبري من التعليم العادي والتعليم الديني، حيث يعمل الطلاب بفرق مختلطة من ستة طلاب في كل فرقة- طالبان اثنان من كل حضارة ( 2 من المدارس العربية، 2 من المدارس العبرية- التعليم العادي، 2 من المدارس العبرية- التعليم الديني) وينفذون مهام مشتركة. هذا وقد ابتدأ الاتصال بينهم كتابةً عبر شبكة الانترنت ومن ثم صار صوتيا، وبالتالي مواجهة أي لقاء وجه لوجه، حيث تم ذلك في هذا الاحتفال الذي أقيم في كلية التربية، التكنولوجيا والفنون "سمينار هكيبوتسيم" "סמינר הקיבוצים"، وقد أدى ذلك إلى خلق صلة وثقة متبادلة بين الطلاب من الحضارات المختلفة.

هذا وقد حضر الاحتفال المذكور مدير المدرسة المربي جمال أشقر، رافقه مرشدة برنامج أميريم تك في المدرسة المعلمة هبة خضير، وقد أقيم على شرف كبار المسؤولين في وزارة التربية والتعليم: السيد شيفي فرومان مساعد وزير التربية والتعليم، السيدة شلوميت رَحميل مديرة قسم الطلاب الموهوبين والمتميزين في وزارة التربية والتعليم، السيدة مئيرة أفيدار المفتشة القطرية المسؤولة عن برامج المتميزين في قسم الموهوبين والمتميزين، السيدة أوشرا ليرر المفتشة القطرية في قسم التعليم الابتدائي، الدكتورة ميري شينفيلد رئيسة مركز تك، الدكتور إيليين حوتر رئيس برنامج أميريم تك، والدكتور ميكي كريتس مدير البرنامج، إضافة إلى البروفيسور تسيبي ليبمان رئيسة كلية سمينار هكيبوتسيم، ولفيف من مديري ومديرات خمسة عشرة مدرسة تشترك في البرنامج المذكور (من حضارات مختلفة).

مدير المدرسة، المربي جمال أشقر، أعرب في كلمته أمام كبار المسؤولين في الحفل عن رضاه التام من هذه الفعالية المتميزة وشكر المسؤولين. إضافة لذلك، أعرب مدير المدرسة عن أمله في أن يلتقيَ الطلاب العرب واليهود في المدارس التي يتعلمون فيها مرتين في السنة- مرة في كل مدرسة من المدرستين- وقد شكر المدير طلاب المدرسة المشتركين في البرنامج وخاصة على تميزهم في فعاليات هذا اليوم مع طلاب المدارس الأخرى، وكذلك أثنى على عمل المعلمة هبة خضير مرشدة البرنامج.

الحاج فوزي أبو طعمة- رئيس ممثلية الآباء المدرسية، عبر عن فخره واعتزازه بطلاب المدرسة وشكر إدارة المدرسة على اهتمامها ورعايتها للطلاب.



حفل اختتام برنامج أميريم تِك ‏(אמירים טק)‏ للسنة الدراسية 2014 -2013


Comments