مدرسة الشافعي في باقة الغربية تشترك في معرض الأبحاث العلمي الأول للصفوف السادسة – المدارس الابتدائية العربية

تم الإرسال في 28‏/04‏/2014 1:03 ص بواسطة Hadeel Abuammar   [ تم تحديث 28‏/04‏/2014 1:13 ص ]

مدرسة الشافعي في باقة الغربية تشترك في معرض الأبحاث العلمي الأول للصفوف السادسة – المدارس الابتدائية العربية

بناء على دعوة وزارة التربية والتعليم – مديرية العلوم والتكنولوجيا – التفتيش على العلوم في المدارس الابتدائية، قامت مدرسة الشافعي الابتدائية الرسمية في باقة الغربية بالاشتراك في معرض الأبحاث العلمية الأول للصفوف السادسة في المدارس الابتدائية العربية وذلك يوم الخميس الموافق 24.4.14 الذي أقيم في فندق غولدن كراون – الناصرة، حيث عرضت المدرسة في المعرض بحثها العلمي تحت عنوان "تنمية طحالب السبيرولينا" وذلك بإرشاد مركزة العلوم والتكنولوجيا في المدرسة المعلمة نورا أبو مخ واشتراك الطالبات ديمة كتاني، صبا غنايم، آلاء يونس وفاطمة مجادلة ومرافقة المربية زينب يونس- نائبة مدير المدرسة. هذا وقد نال البحث إعجاب المسؤولين وزائري المعرض لاتسامه بمستوى علمي رفيع من حيث اختيار الموضوع، الفرضيات، سير البحث من خلال تجارب وطرق علمية مميزة، تحليل النتائج وتعزيز الفرضيات وتاكيدها وبالتالي اقتراح توصيات مختلفة.

مدير المدرسة ، المربي جمال أشقر، شكر بدوره مركزة العلوم والتكنولوجيا المعلمة نورا ابو مخ على دورها في إرشاد الطالبات في إعداد البحث وكذلك الطالبات الأربع اللواتي اشتركن في عرض البحث ، وكذلك قدم شكره للمربية زينب يونس نائبة المدير التي رافقت المجموعة ممثلة بذلك إدارة المدرسة.

إضافة لذلك قدم مدير المدرسة شكره الخاص للدفيئة العلمية في كيبوتس عين شيمر التي تحتضن طلاب المدرسة للعمل في دفيئتها للسنة الثانية على التوالي وخاصة المرشدة عنبال ليفافي، وقد أثنى مدير المدرسة على التفتيش على العلوم في المدارس الابتدائية العربية ممثلا بالأستاذ حمد طربية مفتش العلوم الذي بادر لإقامة مثل هذا المعرض الذي اظهر قدرات طلابنا العلمية ومواهبهم!

هذا وقد أشاد الحاج فوزي أبو طعمة، رئيس ممثلية الآباء المدرسية، بالنهضة العلمية المميزة في المدرسة وقدم شكره لمدير وأعضاء الهيئة التدريسية .




مدرسة الشافعي تشترك في معرض الأبحاث العلمي الأول للصفوف السادسة – المدارس الابتدائية


Comments