home‏ > ‏مدرستنا‏ > ‏نشرات مدرسية‏ > ‏

مسيرة الدراجات الهوائية التي تقيمها المدرسة ضمن إطار اليوم القطري للوقاية على الطرق

تم الإرسال في 27‏/10‏/2014 4:03 ص بواسطة Hadeel Abuammar   [ تم تحديث 27‏/10‏/2014 4:06 ص ]

19.10.14

حضرات أولياء أمور الطلاب الأفاضل

تحية طيبة وبعد،

المبحث: مسيرة الدراجات الهوائية التي تقيمها المدرسة

        ضمن إطار اليوم القطري للوقاية على الطرق

        يوم الأربعاء الموافق 29.10.14

يسرنا إعلام حضراتكم عن نية المدرسة إقامة مسيرة للدراجات الهوائية في اليوم المذكور، حيث تهدف المسيرة إلى توعية النشء الصغير – طلاب المدرسة- لأهمية الركوب الأمن على الدراجة الهوائية . تبدأ المسيرة ابتداء من الساعة الثامنة صباحا حيث تستمر لغاية الساعة العاشرة صباحا. أما بالنسبة لمسار المسيرة، فستنطلق من أمام بوابة المدرسة لتجوب بعض شوارع البلدة المجاورة للمدرسة، ابتداء من شارع المعصرة شمالا ومرورا بشارع الحكمة شرقا، دخولا إلى شارع أسامة بن زيد المار بمحاذاة مسجد الإمام الشافعي، ومع انتهاء هذا الشارع، الدخول للشارع المار بمحاذاة مسجد (زاوية) اتباع الطريقة الخلوتية الجديد، ومن هناك يسارا إلى شارع الصحابة ووصولا إلى مفترق الطرق بالقرب من سوبر ماركت الرحمة، حيث يتم الاستمرار في الشارع المؤدي الى دوار سوبر ماركت الرحمة الكائن بالقرب من مكتب سفريات عتيد، ومن هناك تستمر المسيرة حتى المفرق الواقع بالقرب من بيت المرحوم حلمي محمود ناصر قعدان، عبر شارع المنزول حتى نهايته والتقائه بشارع المعصرة بالقرب من بيت السيد ابراهيم رشيد يعقوب غنايم واستمرار المسيرة حتى الوصول إلى مدرسة الشافعي.

هذا ونسترعي انتباه حضراتكم لما يلي:

*تقام المسيرة بمبادرة المدرسة ، بالتعاون مع قسم الوقاية  على الطرق في بلدية باقة الغربية ومصادقة شرطة اسرائيل لضمان سلامة الطلاب وحفاظا على النظام والترتيب.

*المسيرة معدة للطلاب من الصفوف الرابعة، الخامسة والسادسة فقط، لمن يمتلكون دراجات هوائية من ناحية ويجيدون ركوبها جيدا من ناحية أخرى. (لا حاجة للذكر أن المدرسة تناشد أولياء الأمور الأعزاء  عدم شراء دراجات  هوائية لأبنائهم خصيصا من اجل اشتراكهم الاشتراك في المسيرة إذ أن إدارة المدرسة حريصة كل الحرص على حث الطلاب على التوفير وعدم شراء ما لا يلزم) .

*المسيرة معدة فقط للدراجات الهوائية وليست الكهربائية ( يمنع اشتراك الدراجات الكهربائية حتى ولو أبطل عمل البطاريات فيها وحولت لدراجات عادية باستعمال الدواسات).

*سيسمح بالاشتراك فقط لدراجات هوائية صالحة للاستعمال وتستجيب لمتطلبات الأمن والأمان .

من اجل تطبيق ذلك، على الطالب التوجه لمحلات الأخوين مازن وماهر حجوج (شركة حجوج الدولية) لبيع وتصليح الدراجات أو لمحلات بيت الطفل لبيع وتصليح الدراجات (بالقرب من مطعم "ابو احسان") وذلك كي يتم فحص الدراجة الهوائية، والمصادقة على صلاحيتها وجاهزيتها بحيث يحضر الطالب مصادقة خطية تشهد على ذلك، تسلم لمركز التربية للوقاية على الطرق في المدرسة – الأستاذ جمال غرة سيكون فحص الدراجة مجانا اما اذا كان هناك خلل بحاجة لتصليح فهنتك تنزيل على التصليح بنسبة 20%. أما أهم الأمور التي يجب أن تتوفر في الدراجة الهوائية لتكون آمنة:

1.     على الدراجة أن تكون ملائمة لطول للراكب، بحيث يستطيع الراكب الوصول بقدميه الاثنتين الى الأرض أثناء جلوسه على الدراجة.

2.     مقود صالح ومثبت جيدا.

3.     فرامل (كوابح)  جيدة.

4.     إطارات منفوخة جيدا، أي ضغط هواء ملائم في العجلتين.

5.     سلسلة حديدية مشدودة بشكل معقول.

6.     المقعد صالح.

7.     جرس على المقود.

8.     عاكس ضوء على الدراجة.

إضافة لذلك فعلى الطالب المشترك التزود بخوذة لحماية الرأس من الإصابات والسقوط على الرأس لا قدر الله. هذه الخوذة يجب ان تكون مصنوعة من مادة صلبة، وان يكون حجمها ملائما لرأس الطالب راكب الدراجة وان تثبت جيدا بالرأس بواسطة حزام يمر تحت الذقن.ليضعها على الرأس أثناء  الركوب على الدراجة، وكذلك تصديق طبي من طبيب العائلة، يشهد على خلو الطالب من أي عائق صحي يمنعه من الاشتراك في المسيرة.

نسال الله أن يوفقنا جميعا لخدمة أبنائنا والله ولي التوفيق.

                                                                     باحترام       

جمال أشقر

مدير المدرسة

 

ملاحظة: يرجى تعبئة النموذج المرفق وإعادته إلى المدرسة حتى يوم الخميس الموافق 23.10.14 ، وكذلك يرجى اعادة المصادقة الخطية المتعلقة بفحص الدراجة  من فني دراجات مؤهل كما ذكر أعلاه، والتقرير الطبي الخاص بالطالب من طبيب العائلة.


Comments