عدنا والعود احمد

طلاب مدرسة الشافعي يعودون الى مقاعد الدراسة بعد غياب قسري دام حوالي شهرين ونصف الشهر.

الطلاب مسرورون ومنفعلون لعودتهم الى المدرسة.

مدير المدرسة واعضاء الهيئة التدريسية ورئيس ممثلية الاباء المدرسية قاموا باستقبال الطلاب. هذا، ورجا مدير المدرسة ان تنتظم الدراسة حتى نهاية السنة الدراسية واعرب عن ارتياحه لعودة الطلاب.

الأسبوع الوطني للإبحار الآمن في شبكة الانترنت في مدرسة الشافعي

ضمن اطار الأسبوع المذكور والذي يحمل عنوان " فكّر في البداية قبل النشر في النهاية"، قامت مدرسة الشافعي بفعاليات ونشاطات مختلفة تضمنت مواضيع مختلفة وركزت على موضوع العنف في الشبكة. تأتي هذه الفعاليات لتخدم الهدف الرئيسي من خلال اجرائها وهو زيادة الوعي لدى الطلاب عند استعمالهم الشبكة العنكبوتيّة وحمايتهم في هذه الشبكة، ويعتبر هذا الهدف من أهم الأهداف المركزيّة لوزارة التربية والتعليم. كما عملت المدرسة وما زالت تعمل من خلال الفعاليات التوعويّة والتنفيذية حول الموضوع على اكساب طلابها مهارات وأدوات تساهم وتساعد في تأقلمهم مع تحديات العالم المحوسب والمتغيّر الذي نعيش فيه. اضافة الى ذلك اشترك الطلاب في لقاءات عن بعد لطلاب الصفوف الرابعة، الخامسة والسادسة بمواضيع مختلفة من اعداد وزارة التربية والتعليم. هذا وتتقدم المدرسة بالشكر الجزيل للسادة رياض عويسات، نهاد زباد ومحمد كتاني والسيدة رلى عثامنة لإتحافهم طلاب المدرسة بمحاضرات وورشات قيّمة حول موضوع الابحار الآمن في الشبكة.

هذا وقد عبّر مدير المدرسة، المربي جمال أشقر عن شكره الجزيل للضيوف المحترمين المذكورة اسماؤهم أعلاه وكذلك للمربين والمعلمين لتحملهم المسؤولية خلال الفعاليات وعلى رأسهم معلمات الحوسبة في المدرسة والمركزة ثناء عويسات اضافة لطلاب المدرسة الذين أحسنوا الاستماع والتعاون والاحترام خلال الفعاليات. وشكر للجميع جهودهم في هذا الاسبوع. جدير بالذكر يستمر هذا الأسبوع حتى يوم غد الخميس الموافق 2020-2-13.

يوم أصحاب المهن

استضافت مدرسة الشافعي، وفق التخطيط المدرسي السنوي، كوكبة من اولياء امور الطلاب وغيرهم من الاباء في " يوم اصحاب المهن" حيث يهدف هذا اليوم الى تعريف طلاب المدرسة على اهمية اكتساب الانسان لمهنة، مهما كان نوعها، واحترام كل مهنة حيث ان حياتنا تحتاج لكل المهن، وتستحيل حياة شعب دون تنوع المهن وخاصة الحيوية منها وكما قيل: "صاحب صنعة مالك قلعة"، وبالتالي تعريف الطلاب بطبيعة كل مهنة وما يحتاجه صاحب المهنة لممارسة مهنته.

اضافة لذلك، استضافت المدرسة في نفس اليوم طاقما من نجمة داوود الحمراء( מגן דוד אדום) حيث عرض الطاقم امام طلاب الصفوف الاولى والثانية، ومعهم سيارة الاسعاف، طبيعة عمل سيارة الاسعاف وقت الطوارئ، وكيفية اسعاف المريض او المصاب

شارك في هذا اليوم كل من السادة:

الحاج فوزي ابو طعمة- صحفي وصاحب متجر

عبيدة قعدان- فني وخبير هواتف نقالة، مروان ابو حسين-صاحب صالون حلاقة، حسام حجوج- محام، نزار كتانة مهندس ومسؤول قسم البنى التحتية في البلدية، عادل جعفر مصاروة- حداد، الدكتور سامي قعدان- طبيب اسنان، احمد مقالدة- تاجر وصاحب محلات الانوار للأدوات الكهربائية، المربي يعقوب غنايم- مدير مركز معا لتنمية الطفل والأسرة، الأستاذ محمد رزق- معلم في مدرسة ابن الهيثم الاعدادية ومالك ابو مخ- صاحب موقع الكل سابقا وخبير في التكنولوجيا العصرية. اما اعضاء طاقم نجمة داوود الحمراء، فهم السادة: عمر نبيه غنايم، صلاح عاطف قعدان، محمد احمد عثامنة ومحمد حسين- ابو داوود.

مدير المدرسة، المربي جمال اشقر، اثنى على الضيوف الكرام لتلبيتهم الدعوة، ولإتحافهم الطلاب بمعلومات قيمة، وتمنى لهم التوفيق والنجاح في عملهم المقدس. قدّم مدير المدرسة كذلك شكره الخاص للحاج فوزي ابو طعمة لمتابعة مسيرة المدرسة ودعم فعالياتها.

واخيرا قدّم المدير شكره لأعضاء الهيئة التدريسية لحسن مرافقة الطلاب خلال الفعاليات.

فعالية في الصف الثاني "ج"

استضاف طلاب الصف الثاني ج ومربيتهم زهرية ابو رقية، السيد عبيدة نمر قعدان- والد الطالب نمر- الرابع ب، والطالبة كيندا التي تتعلم في الصف الثاني ج، الصف المستضيف.

قام السيد عبيدة بالتحدث عن الهاتف النقال- حسناته وسيئاته بشكل مبسط يتلاءم مع مستوى الطلاب، وقد تفاعل معه الطلاب كثيرا.

هذا وقد قدم مدير المدرسة، المربي جمال اشقر، بتقديم الشكر للضيف الكريم على لقائه الممتع مع طلاب الصف وكذلك للمربية زهرية ابو رقية لاهتمامها بطلاب صفها والحرص على تثقيفهم بمجالات متعددة في حياتهم اليومية.

طلاب الصفوف الثالثة خلال فعالية تعليمية في اللغة العبرية

طلاب الصفوف الثالثة خلال فعالية تعليمية في اللغة العبرية

قام طلاب الصفوف الثالثة في المدرسة بتنفيذ فعالية تعليمية شائقة، مفيدة ومتميزة في اللغة العبرية بارشاد ومبادرة مركزة الموضوع المربية انوار وتد وبمشاركة معلمتي العبرية هديل خلف وسمية عمارنة. وذلك احتفالا بانهاء تعلّم واكتساب جميع احرف اللغة العبرية بنوعيها: الطبع واليد، والتمكن من استعمال هذه الاحرف خلال دروس العبرية، اعدادا للطلاب لخوض مرحلة القراءة المتقدمة ويشمل ذلك النصوص المختلفة بمستوى طلاب الصف وفق المنهج التدريسي لفئة الصفوف الثالثة في اللغة العبرية كلغة ثانية. وقد برزت مواهب طلابية عالية من خلال هذه الفعالية، واظهر طلاب الصفوف الثالثة قدرات عالية في اللغة العبرية وذلك من خلال ورشات عمل وفعاليات من اعداد الطلاب بارشاد المعلمات. مدير المدرسة، المربي جمال اشقر اعرب عن ارتياحه التام من مستوى الطلاب في اللغة العبرية، خاصة وانهم يتعلمون اللغة العبرية، وفق المنهج التدريسي، لاول سنة وقام بتقديم الشكر والتقدير لمركزة ومعلمات اللغة العبرية على الجهد المتميز، ولأولياء الأمور الذين أبدعوا في مساعدة أبنائهم في اعداد المهام والفعاليات، وخاصة الأمهات اللواتي قمن بالتعاون مع المركزة والمعلمات، وخاصة السيدة ميسون بيادسة- أم الطالبة مريم بيادسة، الصف الثالث. لهنّ وللآباء كل الشكر والتقدير.

فعالية ترفيهية للصف الثالث ج

استضافت المدرسة السيدة وفاء طواطحة- والدة الطالبة يقين طواطحة ومرشدة الفنون السيدة دانية عويسات- والدة الطالب محمد عويسات حيث قامتا بتمرير فعالية فنيّة لطلاب الصف الثالث "ج" وقد هدفت هذه الفعالية لتقوية أواصر المحبة والتقارب بين طلاب الصف الواحد وخلق جوّ من المنافسة الايجابية بين الطلاب. في نهاية الفعالية قامت الطالبة يقين بتوزيع جوائز وهدايا رمزية على جميع طلاب الصف. شارك في الفعالية طلاب الصف الثالث "ج" والطالب محمد نسيم مجادلة من الصف الخامس "ج". مربي الصف الاستاذ محمد وتد أثنى على الفعالية وشكر الامهات المبادرات والطلاب أنفسهم. مدير المدرسة المربي جمال أشقر أثنى ايضا على هذا الجهد وعبّر عن رأيه بضرورة تفعيل مثل هذه الفعاليات لما فيها من أهمية خاصة في توطيد العلاقات الاجتماعية بين الطلاب والتقارب فيما بينهم وخلق مناخ صفيّ داعم وسليم.

أقامت المدرسة حفلًا كبيرًا بمناسبة نهاية الفصل المدرسي الأول الرسمي، شارك به الطلاب من أغلب صفوف المدرسة. تخلل الحفل تلاوة من القرآن الكريم، حيث قامت الطالبة نبأ عويسات بتلاوة ما تيسّر من آيات ذكر الحكيم، وكلمة لمدير المدرسة، المربي جمال أشقر حيث حيّى الطلاب، المعلمين وأولياء أمور الطلاب ورجا للجميع عطلة سعيدة وهانئة.... اقرأ المزيد

احتفلت المدرسة بهذا اليوم العالمي كما يليق بلغتنا البليغة - لغة الآباء والأجداد لغة التراث ولغة القرآن الكريم أفتتح اليوم بمواد خاصة أعدتها المدرسة خصيصًا لهذا اليوم وشملت قراءات طلابية لقصائد وحكم وتعابير، استهلت أغلب الحصص التعليمية في ذلك اليوم بمقولة أو حكمة أو مثل أو قصة أو مواد أخرى قرأها المعلم على مسامع الطلاب. اضافة الى ذلك اعتمدت المدرسة المواد الخاصة التي... اقرأ المزيد

حفل تكريم للمربية هيام غرة

أقامت المدرسة حفل تكريم مهيب للمربية هيام غرة بمناسبة خروجها للتقاعد المبكر. حضر الحفل اضافة لمدير المدرسة وأعضاء الهيئة التدريسية والعاملين في المدرسة المعلمون المتقاعدون الذين عملوا في مدرسة الشافعي وخرجوا للتقاعد الأساتذة: تيسير عثامنة، ياسر أبو مخ، عفيف ملك، فدوى أبو مخ، فايزة مواسي، وجمال غرة الموجود في إجازة بلا راتب والسيدة غادة أبو مخ التي عملت سكرتيرة في مدرسة الشافعي، والسيدة ميسون بيادسة ممثلة عن ممثليّة الآباء. أقيم الحفل في مطعم جدودنا في باقة الغربية لصاحبه السيد احمد بيادسة... أقرأ المزيد

التعلم عن بعد- للاهل

تمرين - التعلم عن بعد

تعليمات للطلاب حول تمرين "التعلم عن بعد في ساعات الطوارئ"

מכתב למנהלי מוסדות החינוך היסודי - ביצוע מבחני קבלה לתכניות ייחודיות לתלמידים מחוננים ומצטיינים בשנהל תשף.pdf

تعليمات للاهل بخصوص امتحان الموهوبين

رحلة الى محمية الحولة

رحلة طلاب الصفوف السادسة لمحميّة الحولة ضمن إطار برنامج الرحلات المدرسية، حيث تعرف الطلاب من خلالها على الحولة - تاريخها وجغرافيتها إضافة للجانب التعليمي والمعلوماتي، تعرفوا من خلالها على الطيور المقيمة والمهاجرة. استمتعوا كثيرا وحققت الرحلة أهدافها

استراحة فعالة في مدرستنا في موضوع العلوم

قام طلاب الصفوف الخامسة بعرض فعالية قيّمة تحت عنوان "استغلال النفايات المعدنيّة في الحياة اليومية". حيث بنى الطلاب أجساما واشكالا مختلفة من خلال استغلال النفايات المعدنيّة وقد نالت الفعالية استحسان جميع طلاب المدرسة. أعدت هذه الفعالية لطلاب الصفوف الرابعة والسادسة وأشرف عليها طلاب الصفوف الخامسة بإرشاد المعلمتين نورة أبو مخ مركزة الموضوع ورفيدة كبها معلمة موضوع العلوم والتكنولوجيا. مدير المدرسة المربي جمال أشقر أثنى على عمل الطلاب وتمنى لهم كل الخير والتوفيق.