27.8.2020

حضرات أولياء أمور الطلاب الأفاضل

تحية طيبة وبعد،

المبحث: افتتاح السنة الدراسية الجديدة- 2020/2021

بمناسبة قرب افتتاح العام الدراسي الجديد، لا يسعنا إلا أن نتقدم لحضراتكم جميعا بأحلى التهاني راجين أن يكون عام خير ويمن وبركة، مفعما بالأمل والتفاؤل، خاليا من الأمراض والأسقام.

وبعد...

كما تعلمون حضراتكم، ستفتتح السنة الدراسية يوم الثلاثاء القادم الموافق 1.9.2020، بإذن الله.

اننا إذ نعلمكم بذلك، يسرنا اعلامكم أيضا أن مدرسة الشافعي- كعادتها في كل سنة دراسية- جاهزة ومهيأة لاستقبال أبنائها- طلاب المدرسة، بل هي بجاهزية عالية جدا من كافة الجوانب بكل ما تحمله الكلمة من معانٍ، بدءًا بجانب النظافة والصحة، مرورا بالوضع الفيزيقي وانتهاءً بالوضع البيداغوجي.

نظرًا لاستمرار تفشي فيروس كورونا، تعتبر هذه السنة الدراسية كسابقتها، سنة خاصة من حيث طبيعتها ونمط العمل بها وفق تعليمات وزارة التربية والتعليم (سنة طوارئ)، ومن خلال ما ورد في المخطط الوزاري "نتعلم بأمان" (לומדים בביטחון).

تمشيا مع هذه التعليمات واستنادا عليها، نورد لحضراتكم تعليمات المدرسة الخاصة لهذه السنة الدراسية.

للتذكير، هذه التعليمات قد تم دراستها واستخلاص العبر منها، من خلال رؤية ترتكز على وضع الطالب ومصلحته في المركز:

· يوم الثلاثاء الموافق 1.9.2020، يبدأ الدوام المدرسي الساعة الثامنة صباحا لجميع طلاب المدرسة من الصف الأول وحتى الرابع، وينتهي على تمام الساعة الثانية عشرة، حيث يصرف طلاب هذه الصفوف في هذا الوقت.

أما طلاب الصفوف الخامسة والسادسة، فيبدأ دوامهم في هذا اليوم الساعة العاشرة صباحا ويصرفون مع جميع طلاب المدرسة على تمام الساعة الثانية عشرة أيضا.

نمط سيرورة التعلم في الصفوف المختلفة على ضوء الوضع الحالي:

· يتعلم طلاب الصفوف الأولى والثانية في صفوفهم دون تجزئة- 5 أيام في الأسبوع- كل يوم 5 حصص (حتى الساعة الثانية عشرة تماما)

· يتعلم طلاب الصفوف الثالثة والرابعة 5 أيام في الأسبوع- كل يوم 5 حصص ولكن مع تجزئة، اذ تتم تجزئة كل صف من هاتين الطبقتين الى جزئين (يسمى كل جزء "كابسولة" حسب تسمية الوزارة).

· أما بالنسبة لطلاب الصفوف الخامسة والسادسة، فحسب تعليمات وزارة التربية والتعليم، يتعلم الطلاب على الأقل 10 حصص وُجاهية أي عن قرب (يومان اسبوعيا)، من خلال تجزئة كل صف من هاتين الطبقتين إلى جزئين (كابسولتين)، مما يعني أن على المدرسة توفير 12 غرفة تدريس لطلاب هاتين الطبقتين، الأمر الذي يستوجب تفكيرا عميقا ودراسة امكانيات عديدة وصعبة.

الأهل الأعزاء،

نلفت انظار حضراتكم أنه بناءً على تعليمات وزارة التربية والتعليم، يطلب من المدرسة توفير 30 غرفة تدريس لجميع طلاب المدرسة، وإذا ما قلنا أن هناك 18 غرفة تدريس في المدرسة فإننا بحاجة، كما أسلفنا، إلى 12 غرفة تدريس للصفوف الخامسة والسادسة.

فمن خلال المطلب الوزاري، يُطلب من المدرسة بالتنسيق مع البلدية، توفير هذه الغرف.

تمت دراسة إمكانية الحصول على غرف من مدرسة الشفاء الجديدة المجاورة أو مدرسة الرحمة المجاورة، ولكن بناية مدرسة الشفاء لم تُسلّم بعد للبلدية بشكل رسمي أي انها غير جاهزة رسميا، وغرف مدرسة الرحمة الجديدة لا تكفي لسد العجز في الغرف، علما بأنّ هذه الإمكانية للتدريس واستغلال غرف احدى المدرستين ما زالت قائمة وعلى جدول الأعمال.

من ناحية أخرى، فإن مدرسة الشافعي ممثلة بإدارتها وهيئتها التدريسية ترغب في تدريس طلاب الصفوف الخامسة والسادسة داخل المدرسة على مدار 5 أيام في الأسبوع وليس يومين فقط وفق توصيات وزارة التربية والتعليم، وبمعنى آخر فإن على المدرسة توفير هذه الغرف (12 غرفة) لمدة 5 أيام في الأسبوع.

بناءً على ما عرضناه أعلاه وبعد التشاور والتباحث بأمر توفير هذه الغرف لطلاب الصفوف الخامسة والسادسة، وبعد دراسة كافة الإمكانات المتيسرة، إتُّفق على تدريس الطلاب بورديتين أي على فترتين، حيث يتعلم طلاب الصفوف الأولى حتى الرابعة من الساعة الثامنة حتى الساعة الثانية عشرة، بينما يتعلم طلاب الصفوف الخامسة والسادسة ابتداء من الساعة الثانية عشرة والنصف حتى الساعة الرابعة عصرا، وبذلك نستغني عن التعلم عن بعد، علما بأننا قد نحتاج لتدريس بعض الحصص بواسطة هذا النوع من التعلم.

يأتي هذا القرار بعد التشاور مع أعضاء الهيئة التدريسية، رئيس وأعضاء ممثلية أولياء أمور الطلاب المدرسية ووزارة التربية والتعليم ممثلة بمفتش المدرسة الأستاذ أحمد كبها الذي أعطى مباركته لهذه الخطوة.

لا شك أن هذا النمط وهذه الطريقة من العمل لم تعهده المدرسة من قبل، ذلك لأنها لم تمر بوضع طوارئ مثل هذا الوضع الذي تمر به جميع مدارس الدولة من ناحية، وبسبب تقسيم جميع طلاب الصفوف الثالثة حتى السادسة إلى كابسولات.

نحن نعي أن هذا النظام من العمل وحضور طلاب الصفوف الخامسة والسادسة إلى المدرسة في التوقيت المذكور قد يُثقل على الأهل حيث أن ذلك نهج غير مألوف ويخل بسيرورة الحياة المدرسية التي اعتدنا عليها، ولكن نحن نعي في نفس الوقت أنه لا بديل آخر حيث يصعب ويتعذر على المدرسة إيجاد حلول أخرى.

ليس هذا فحسب، بل كما تعلمون فإنّ هذا الأمر- العمل بورديتين- يُثقل جدا على كواهل مدير المدرسة وأعضاء الهيئة التدريسية ولكننا قد اخترنا هذه الطريقة فقط من أجل خدمة طلابنا فلذات أكبادنا، ونحن نعمل ذلك بكل محبة وتقدير رغم المشقة وبذل الجهود الكبيرة.

نعلم أن هذه الطريقة تعتبر مصدر تعب وارهاق لإدارة المدرسة وطاقم التدريس فيها، ولكننا- مرة أخرى- نود ونرغب في خدمة طلابنا وارجاعهم إلى مقاعد الدراسة، وبإمكان المدرسة أن تدرس طلاب الصفوف الخامسة والسادسة وُجاهيا (عن قرب) يومين في الأسبوع وتكمل عملية التدريس عن بعد في الثلاثة أيام المتبقية. لكن المدرسة اختارت أن تعمل 5 أيام نظرا لرؤيتها أن مصلحة الطالب فوق كل اعتبار وللأسباب الهامة التالية:

- تدريس 5 أيام بشكل وجاهي- عن قرب، يسهم اسهاما كبيرا في تمكين المدرسة من تنفيذ برنامجها المخطط له من حيث تغطية المضامين التي لم تدرس في السنة الدراسية السابقة بسبب الكورونا ولإنهاء هذه المضامين بالكامل.

- تدريس 5 أيام بشكل وجاهي (عن قرب) يسهم اسهاما كبيرا أيضا في تدريس المضامين المقررة في منهج التدريس للصفوف الخامسة والسادسة وخاصة في مواضيع النواة الرئيسية: اللغات الثلاث، الرياضيات والعلوم والتكنولوجيا للسنة الدراسية الجديدة 2020/2021.

- نحن في مدرسة الشافعي نعتبر العملية التربوية موازية للعملية التعليمية في نفس الوقت، وقد حددنا شخصية الخريج المنشود بأنها تلك الشخصية التي تتحلى بالعلم والمعرفة، القيم والأخلاق والمهارات. وهنا لا بد أن نذكر أن طريقة التعليم عن بعد لا تفي بالمطلوب كالتعلم الوجاهي من حيث اكساب الطلاب القيم والأخلاق والمهارات. وبذلك فوجود الطالب في المدرسة يمنحنا الفرصة لتنفيذ الرؤية المدرسية في هذا الشأن.

لا شك أننا نرغب في مشاهدة جميع طلابنا في المدرسة- هؤلاء الطلاب الذين حُرموا من متعة التعلم في المدرسة ومزاولة الحياة المدرسية بكل ما في الكلمة من معنى، وخاصة طلاب الصفوف الخامسة والسادسة، اذ نريد أن نستثمر كثيرا من الوقت في تعزيز الرفاه النفسي والمَنْعَة الشخصية، تعزيز المناخ الصفي والمدرسي وتعزيز التواصل والشعور بالانتماء لدى جميع طلاب المدرسة.

إضافة لذلك، ستوفر الخدمة النفسية الدعم للأهل الأعزاء من أجل تعزيز قدراتهم على دعم أبنائهم في جوانب التعلم عن بعد وفي الجوانب العاطفية والاجتماعية.

بقي أن نُذكّر حضراتكم بالتعليمات الصادرة عن وزارة التربية والتعليم فيما يتعلق بأولياء أمور الطلاب والأبناء- طلاب المدرسة:

- ضرورة وضع الكمامة:

· طلاب الصفوف الأولى غير ملزمين بوضع الكمامة، بينما على طلاب الصفوف الثانية والثالثة وضع الكمامة عند حضورهم إلى المدرسة وعند مغادرتها وخلال الاستراحات المدرسية ولا حاجة لوضعها في الصف.

· طلاب الصفوف الرابعة، الخامسة والسادسة ملزمون بوضع الكمامة عند دخولهم المدرسة وخروجهم منها وكذلك داخل الصف وخلال الاستراحات المدرسية.

- ضرورة البعد الآمن (البعد الاجتماعي)- المحافظة على التباعد مترين على الأقل عن الشخص الذي بجانبك.

- ضرورة المحافظة على النظافة والنظافة الشخصية والتعقيم.

- الحفاظ على البعد بين الطلاب في الاستراحات المدرسية وأثناء سير الدرس وعدم التجمهر.

- يُرجى من الأهل- في حال وجود أحدهم في حجر صحي- عدم الوصول إلى المدرسة بتاتا.

- تسليم التصريح الصحي (كما كان عليه الأمر في السنة الدراسية الماضية) عند بوابة المدرسة يوميا للمعلمات والمعلمين المتواجدين لاستقبال الطلاب.

سنستمر هذا السنة أيضا بالطلب من أولياء أمور الطلاب الاستمرار في تعبئة النموذج من خلال ملف الطالب حيث يتم مسحه بواسطة الباركود عند حضور الطالب.

- الطالب الذي يحضر دون هذا التصريح يبقى في ساحة المدرسة ولا يدخل اليها حتى يحضر ولي الأمر هذا التصريح، حيث تقوم إدارة المدرسة بالاتصال به لهذا الغرض.

- يمنع منعا باتا دخول الأهل إلى المدرسة حسب تعليمات وزارة التربية والتعليم. يُرجى عدم الإحراج.

- يُرجى عدم ارسال ابنائكم إلى المدرسة في حال تبين أن لديهم درجة حرارة مئوية فوق 38.

وأخيرا، نذكر حضراتكم بتعليمات مدرسية هامة والاهتمام بتطبيقها لمصلحة طلابنا ولمصلحة المدرسة:

- لطلاب الصفوف الأولى-الرابعة: حضور الطلاب الصباحي حتى الساعة الثامنة الا ربعا حيث يبدأ الدرس الأول على تمام الساعة الثامنة صباحا.

يُرجى عدم التأخر.

- لطلاب الصفوف الخامسة والسادسة: حضور الطلاب الصباحي يكون على تمام الساعة الثانية عشرة والربع (يُرجى التدقيق في هذا التوقيت وذلك كي لا يلتقي طلاب هذه الصفوف مع طلاب الصفوف المغادرة للمدرسة)، حيث يبدأ الدرس الأول على تمام الساعة الثانية عشرة ونصف.

يُرجى عدم التأخر.

- يُرجى تزود الطلاب بالكتب المدرسية المطلوبة والالتزام باللباس المدرسي الموحد.

- يتزود كل طالب بقنينة ماء، وجبة طعام (داخل علبة خاصة) ومنشفة لوضع علبة الطعام فوقها بدلا من وضعها على الطاولة.

- يمنع انتظار أي طالب في المدرسة لطالبٍ آخر ولأي سبب بعد انتهاء دوامه المدرسي، وعلى الأهل الاهتمام بتسلم أبنائهم حال انتهاء دوامهم المدرسي دون ابطاء نظرا للأوضاع الصحية السائدة والتعليمات بهذا الشأن.

هذا وسيتم استقبال الطلاب في اليوم الأول، ان شاء الله، من قبل طاقم خاص من المعلمات والمعلمين الذين سيقومون بتوجيههم إلى صفوفهم.

نحن بانتظار طلابنا الأعزاء يوم الثلاثاء القريب، نشتاق اليكم ونرجو أن نلقاكم على خير أن شاء الله.

الله نسأل أن يكون هذا العام الدراسي زاخرا بالعطاء والنماء وأن يجنبنا الله شر الأمراض والأسقام، والله من وراء القصد وهو الهادي إلى سواء السبيل.

باحترام

د. عماد عياط جمال أشقر

رئيس ممثلية أولياء أمور الطلاب المدرسية مدير المدرسة


Carousel imageCarousel imageCarousel image

مدرسة الشافعي تقوم بتزويد طلابها بأجهزة تابليت

عظيمة تلك المشاعر عندما تصل بنا الى تحقيق هدف لطالما طمحنا للوصول اليه!

مدرسة الشافعي تقف شامخة مفتخرة، وذلك في مدى حرصها الشديد على أبنائها، وخصوصا في فترة الازمة التي خلفتها جائحة الكورونا ،حيث افرزت هذه الفترة عطلة قسرية فرضت على أبنائنا الطلاب واضطرتهم لممارسة عملية التعلم عن بعد.

لقد قامت المدرسة بمسوحات خلال السنة الدراسية الحالية في فترات سبقت تفشي جائحة الكورونا ،وكان اخرها خلال العطلة القسرية التي فرضتها هذه الجائحة - في فترة التعلم عن بعد، ولقد أظهرت نتائج هذه المسوحات ان عشرات العائلات تنقصها أجهزة حكيمة، وبذلك فان عشرات الطلاب لم يتمكنوا من تجربة وخوض غمار عملية التعلم عن بعد بسبب هذا النقص في المورد الأساسي لهذه التجربة ،وهو توفر جهاز حكيم.

وعليه فقد بادرت مدرسة الشافعي واخذت على عاتقها توفير أجهزة حكيمة تخدم الطلاب في عملية التواصل والتعلم عن بعد ،وتم توفير المبلغ واختيار جهاز تابليت من نوع لينوفو تاب Lenovo - 2 GB+32GB ، تم توزيعها على حوالي 70 طالبا ، ولقد تم تسليم الأجهزة للطلاب بحضور أولياء امورهم الذين تلقوا شرحا كاملا حول كيفية استعمال الجهاز.

من الجدير ذكره ان هذه اللفتة الهامة تعتبر سابقة استثنائية بين المدارس، وبذلك تكون مدرسة الشافعي المدرسة الرائدة والسباقة في حرصها على توفير الأجهزة لأبناء العائلات المحتاجة، ليتمكنوا من متابعة عملية التعلم بكل حالاته وخصوصا التعلم عن بعد.

شكرنا الكبير والعظيم لأولياء أمور متبرعين مدوا يد العون لتوفير قسم من الأجهزة، وشكرنا موصول لأولياء الأمور الذين تعاونوا وحضروا الى المدرسة لتسلم الأجهزة مع وعد قاطع منهم لإدارة المدرسة انهم سيكونون يد عون لأبنائهم في عملية التعلم بشكل عام وعملية التعلم عن بعد بشكل خاص.

راجين ان تعود هذه الأجهزة بالفائدة على أبنائنا الطلاب جميعا والذين هم اعز ما نملك، وان نكون لهم يد عون وخير ونصير بإذن الله!

مدير المدرسة، المربي جمال اشقر، اعرب عن غبطته وارتياحه الكبيرين إزاء تنفيذ هذا المشروع الكبير ورجا أن يكون معينا للطلاب وعائلاتهم في عملية التعلم.

مدرسة الشافعي الابتدائية الرسمية

السنة الدراسية 2020/2019


رسالة كورونا لأولياء أمور الطلاب

21.5.20

حضرات أولياء أمور الطلاب المحترمين

تحية احترام وتقدير وبعد،

وبعد ان من الله علينا بانفراج ما للازمة التي عشنا معها مدة تربو على الشهرين واجبرتنا

على الالتزام ببيوتنا قسرا بعد تفشي جائحة الكورونا، يطيب لنا ان نتقدم لحضراتكم بكل امنيات الخير.

لقد مكث ابناؤنا هذه الفترة بعيدا عنا جسديا ولكنهم كانوا حاضرين في قلوبنا وعقولنا على مدار الساعة، حيث عملنا جاهدين على التواصل معهم من خلال تفعيل منظومة التعلم عن بعد لتزويدهم باستجابات ذهنية ونفسية.

والان يسرنا ان نكون على موعد لاحتضان طلابنا – أبناء مدرسة الشافعي بعد انقضاء عطلة عيد الفطر السعيد والتي ستنتهي بإذن الله مساء يوم الثلاثاء الموافق 26.5.20 على ان نستقبلهم صباح يوم الأربعاء الموافق 27.5.20، وان نفتح ابوابنا على مصراعيها لمن انتظرناهم بشغف وبشوق.

نعلم جيدا ان لدى كل واحد منكم العديد من التساؤلات والشكوك: هل سيكون ابني امنا في المدرسة، هل يستطيع ان يتأقلم ويتدبر امره في وضع الكمامة الواقية للفم والانف، وهل يمكنه التأقلم في الاستراحات والتي لن يكون فيها قريبا من اترابه ، وكيف سيتصرف في حال طلب منه الابتعاد مسافة معقولة وامنة عن زملائه؟

أسئلة كهذه ويزيد تتبادر حتما في اذهانكم، وهذا امر طبيعي ومتوقع، وخصوصا بان الحديث يدور عن حالة غير طبيعية واستثنائية، ولكن، وبالرغم من ذلك، من الأهمية بمكان ان تعلموا اننا قد أعملنا فكرا كبيرا من اجل خلق بيئة امنة قدر الإمكان، متمشية مع التعليمات الصارمة لوزارتي الصحة والتربية والتعليم، حيث بذلنا جهودا كبيرة للمحافظة على صحة الأبناء الجسدية والاجتماعية والنفسية، وكذلك تمت ملاءمة المضامين التعليمية للوضع الجديد.

ندعوكم اعزاءنا اولياء الأمور لقراءة التعليمات جيدا وتذكروا دوما انكم تستطيعون مشاركتنا بتخوفاتكم واستفساراتكم. يسر طاقم المدرسة ان يتعامل باحترام وتقدير مع كل موضوع يخدم صحة ابنكم النفسية والجسمانية.

*الكمامة الواقية للفم والانف: يجب على كل طالب في الصفوف الثانية وما فوق (فوق سن 7 سنوات) التزود بكمامة شخصية عند وصوله الى المدرسة. (عدا عن الطلاب الذين تم استثناؤهم وفق تعليمات وزارة الصحة). يجب ان يتزود الطالب أيضا بكمامة إضافية يضعها في حقيبته.

*تصريح صحي: تصريح صحي هو وثيقة موقع عليه والذي يشهد على ان ابنكم ليس لدية درجة حرارة تتجاوز ال 38 درجة. على الطالب احضار هذا التصريح موقعا كل يوم، وعليه نتوقع مساعدتكم وتعاونكم في التوقيع على هذا التصريح يوميا.

*المحافظة على النظافة وغسل اليدين: في المدرسة سيتم وضع محطات للوقاية والنظافة العامة والتي تشمل مواد تنظيف (صابون او جيل لتنظيف الايدي)، وعلى الطلاب المحافظة خلال اليوم المدرسي على غسل الايدي بالماء والصابون للمحافظة على النظافة الشخصية.

*الطعام: على كل طالب احضار وجبة فطور لليوم المدرسي. نرجو ان تؤكدوا على ابنائكم ان عليهم عدم نقل طعام من طالب لأخر او المشاركة في الطعام.

*توجيه امام بوابة المدرسة: في فترة الكورونا، سنعمل بنظام صفوف مغاير لما كان عليه من قبل، وعليه فانه ستكون معلمة مناوبة ثابتة امام بوابة المدرسة، والتي بدورها ستقوم باستقبال ابنائكم وتوجيههم الى صفوفهم مباشرة للمحافظة على النظام عند دخولهم للمدرسة.

*ظروف صحية: في حال شعر الطالب بسوء خلال الدوام المدرسي، يقوم بإعلام الإدارة والتي ستعمل وفقا لتعليمات وزارة الصحة وتقوم بإعلام الاهل فورا.

هذا وسيعمل طاقم المدرسة على تعزيز الشعور بالحماية لدى الطلاب، إضافة للشعور بمتعة تعليمية هانئة بواسطة الفرصة للقاء اجتماعي وتواصل مع اترابهم الطلاب.

الله نسأل ان يقينا جميعا شر الامراض والاسقام وان يزيل عنا هذه الغمة ونعود لحياتنا الطبيعية بأقرب وقت ممكن، مع تمنياتنا لكم بأمنيات عيد سعيد ومبارك!

باحترام

جمال اشقر

مدير المدرسة

ملاحظة: وفق التعليمات الصادرة من وزارة التربية والتعليم المستندة على تعليمات وزارة الصحة، استقبالهم بواسطة معلمين مناوبين مسؤولين (معلم مناوب لكل طبقة) لتسهيل توجيههم لصفوفهم مباشرة دون انتظار ودون اصطفاف صباحي ودون تجمهر حفاظا على التعليمات والنظام.

أنتم ملزمون، حسب التعليمات الرسمية، بقياس درجة الحرارة لأبنائكم – كل ولي امر لابنه صباح يوم الأربعاء الموافق 27.5.20 وكذلك كل الأيام حتى نهاية العام الدراسي الحالي قبل احضاره الى المدرسة، وتسجيل ذلك على ورقة خاصة من عنده والتوقيع عليها مع اظهار الاتي:

-التاريخ: 27.5.20

-اسم الطالب

-رقم الهوية

-الصف

-رقم الهاتف النقال للأهل

ملاحظة: يمكنكم تنزيل التصريح الصحي للطالب أعلاه من موقع المدرسة او صفحة المدرسة على الفيس، وتسليم الورقة للمعلم/ة المناوب/ة المسؤول عن طبقة الصف، ليسمح لابنكم/ابنتكم بالدخول الى المدرسة.

هذا وسنقوم بتسليم ابنائكم النموذج الرسمي الذي يجب توقيعه يوميا – يوم الأربعاء الموافق 27.5.20 خلال الدوام المدرسي ،ليكون متيسرا لكم في الأيام القادمة ان شاء الله .

CamScanner 05-09-2020 21.02.44.pdf
WhatsApp Video 2020-03-28 at 15.49.31.mp4

كلمة لمدير المدرسة المربي جمال اشقر، موجهة لأولياء الأمور في باقة عامة وفي مدرسة الشافعي خاصة والى طلاب مدارس باقة ومدرسة الشافعي خاصة.

اولياء الامور الاكارم

طلابنا الاعزاء

تحية وبعد،

على ضوء قرار رئيس الوزراء باغلاق المدارس ابتداء من يوم الجمعة الموافق 13.3.20، بسبب الاوضاع الراهنة والمعروفة للجميع، فان المدرسة ستغلق ابوابها حتى اشعار اخر، وتمشيا مع التعليمات الرسمية. هذا وسيتم تفعيل برنامج التعلم عن بعد في الحالات الطارئة ابتداء من يوم الاحد الموافق 15.3.20، حيث يعكف طاقم المدرسة على اعداد هذا البرنامج التعليمي لطلابنا الاعزاء، ويشمل البرنامج انشطة ومهام عمل تعليمية واجتماعية، كل ذلك لتمكين الطالب من التواصل مع المواد التعليمية وكذلك استثمار وقته بشكل صحيح.

وعليه، فاننا نهيب بكم- اولياء الامور الاكارم- مساعدة الابناء في الدخول الى موقع المدرسة ومن ثم الى المواقع الصفية وذلك للتواصل وتنفيذ المهام التي يطلب تنفيذها، وسيكون مربو الصفوف والمعلمون باتصال دائم مع الطلاب.

ان هذه الفترة تحتاج منكم- اولياء الامور الافاضل- اخذ زمام المسؤولية عن متابعة ابنائكم، ضمان التزامهم في البرنامج التعليمي، تذليل الصعاب امامهم وحثهم على التعلم والمشاركة، وتهيئة البيئة التي تمكنهم من خوض غمار هذه التجربة وذلك حفاظا على مصلحتهم.

باحترام

جمال اشقر

مدير المدرسة