Carousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel image

جولة الصفوف الثالثة والرابعة للمتنزه المحلي

وفق برنامج الرحلات والجولات المدرسية، قام طلاب الصفوف الثالثة والرابعة بجولة لمتنزه المدينة،بمرافقة مربي الصفوف ومعلمين من المدرسة.

تاتي هذه الجولات والرحلات المدرسية تنفيذا لبرنامج المدرسة المقرر من ناحية، وللابقاء على وضع نفسي مريح لطلاب المدرسة، خاصة بعد الايام الصعبة التي اجتازها جهاز التربية والتعليم المحلي، بسبب تفشي مرض الكورونا، اضافة لتعزيز العلاقات الاجتماعية بين الطلاب.

شكر خاص للمربين والمربيات لتحملهم المسؤولية على الطلاب، حرصهم واهتمامهم، للمعلمين المرافقين الذين تعاونوا مع المربين، ولطلابنا - احبائنا، الذين تحلوا باحلى الاخلاق واحترموا تعليمات المربين والمعلمين، وللاهل الاعزاء لتعاونهم الدائم مع المدرسة، لمصلحة الطلاب.

مدير المدرسة، المربي جمال اشقر، عبر عن رضاه التام لتحقيق الجولة اهدافها، ورجا للطلاب وللمربين والمعلمين كل الخير والتوفيق.

فعاليات الاسبوع الوطني للوقاية على الطرق في مدرسة الشافعي- باقة الغربية

شهدت مدرسة الشافعي فعاليات نوعية ومميزة في مجال التربية للوقاية على الطرق سواء داخل المدرسة او خارجها، ضمن اطار الاسبوع الوطني للوقاية على الطرق. احدى هذه الفعاليات قد تم تنفيذها صباح هذا اليوم، حيث قام طلاب المدرسةباستقبال اولياء امور الطلاب هذا اليوم وجميع السائقين المارين على شارع المعصرة، بتحية صباح الخير مقرونةبتسليمهم بطاقة جميلة قد كتب عليها من جهة واحدة عبارات هادفة في مجال الوقاية على الطرق ونصائح توعوية لسياقة آمنة دون سرعة، للحفاظ على حياة الآخرين، وخاصة طلاب المدارس، بينما كُتب عليها من الجهة الاخرى دعاء السفر،وطلب من السائقين تعليق هذه البطاقة في السيارة. كل ذلك، اضافة الى حمل الطلاب لافتات كبيرة،هدفت الى لفت نظر السائقين لاهمية السياقة الحذرة،وعدم السرع، اهمية وضع حزام الامان، ضرورة وواجب اعطاء حق الاولوية للمشاة، وضرورة تحمل السائق المسؤولية عند السياقة واحترامه لمستعملي الطريق.

من الجدير بالذكر انه كان دور رئيسي لاولياء امور الطلاب في انجاح هذه الفعاليات، وخاصة هؤلاء الذين يقومون يوميا بتنظيم حركة السير الوافدة الى المدرسة تطوعا ودون مقابل، وعلى راسهم الحاج فوزي ابو طعمة الذين يعملون دون كلل، للمحافظة على حياة ابنائنا- طلاب المدرسة.

لمركز موضوع التربية للوقاية على الطرق في المدرسة،المربي وسيم خلف كان دور كبير وحاسم في متابعة الطلاب وتحمله المسؤولية عليهم، وحسن ادارته.

كذلك رافق مدير المدرسة، المربي جمال اشقر،جميع فعاليات المدرسة، للمتابعة والمساعدة وتحمل المسؤولية.

اضافة لما ذكر، فقد قام طلاب المدرسة بفعاليةنوعية هادفة، وتم توزيع بطاقات مشابهة، من خلال رفع لافتات كبيرة تحث السائقين على التأني وعدم السرعة، وعبارات كثيرة اخرى وذلك على الشارع الرئيسي-بموقعين: الدوار القريب من مطبعة الانس، والدوار المجاور لمسجد ابي بكر الصديق. كل ذلك بمرافقة شرطة باقة الغربية،التي استجابت لطلب المدرسة،لتامين مسار الطلاب على الشارع الرئيسي، وضمان سلامتهم اثناء تنفيذ الفعالية على الشارع الرئيسي من ناحية، وتنظيم حركة السير اثناء تسليم الطلاب بطاقات للسائقين من ناحية اخرى.

مدير المدرسة،المربي جمال اشقر، اشاد بكل الاطراف التي اسهمت اسهاما كبيرا لانجاح فعاليات المدرسة وقدم شكره: لاولياء امور الطلاب والسائقين الذين شجعوا طلاب المدرسة اثناء تاديتهم للفعاليات، للحاج فوزي ابو طعمة وزملائه لتعاونهم الوثيق مع المدرسة وتسهيل مهمة طلابنا،لشرطة محطة باقة وعلى راسهم السيد شاي لمرافقة الطلاب خلال الفعاليات، كل من اسهم في انجاح فعاليات هذا اليوم من المدرسة، وعلى راسهم المربي وسيم خلف، مركز موضوع التربية للوقاية على الطرق، المعلمة ابتسام يونس- مربية الصف الخامس أ، لمساعدتها في التنظيم والتنسيق وتحمل المسؤولية، المربية انوار وتد لاشتراكها في الفعاليات، ومتابعة طلابها، ومعها المساعدة سمر بيادسة، وكل من ساعد وشجع من المعلمين، لطلابنا الابطال الذين ابلوا بلاء حسنا في الحكمة، حسن التصرف واحترام السائقين، وتالقوا نتيجة تميزهم، السيد شوقي ابو مخ- نائب رئيس البلدية لمشاركته وتشجيعه للطلاب، ولاولياء امورالطلاب الذين تعاونوا مع المدرسة.

هذا واعرب مدير المدرسة عن رضاه التام من فعاليات المدرسة، والشراكة الناجحة مع جميع الاطراف- تلك الشراكة الحقيقية التي تؤمن بها مدرسة الشافعي.

Carousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel image
Carousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel image
Carousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel image

البدء في برنامج البحث العلمي لطلاب مدرسة الشافعي في الدفيئة العلمية _ كيبوتس عين شيمر

استمرارا لسنوات خلت، وايمانا من مدرسة الشافعي بأهمية وضرورة توفير مستوى علمي رفيع لطلاب المدرسة، ومحافظةعلى تميز مدرسة الشافعي في موضوع البحث العلمي، ودمج موضوع البحث في مجالات المعرفة المختلفة في المدرسة، تعكف ادارتها على تعزيز دائم لتذويت طلابها للتفكير العلمي. بناء على ما تقدم، قام طلاب من الصفوف الخامسة والسادسة في مدرسة الشافعي بزيارة تعليمية اولى في هذه السنة الدراسية، للدفيئة العلمية - عين شيمر، ضمن اطار برنامج علمي موسع، يخدم موضوع جودة البيئة لرفع مستوى الوعي لدى الطلاب بكل ما يتعلق بالاستدامة البيئية، والمحافظة على الموارد الطبيعية، اضافة الى موضوع الطحالب وبحث امكانية انتاج البروتينات منها لاستغلالها كمصدر غذاء للانسان والحيوان، بتعاون مع مصنع " أمبر" ( אמבר)، ذي الخبرة والاختصاص بصناعة الاغذية للحيوانات.

يأتي هذا البرنامج، كما ذكر اعلاه، ليكمل سلسلة من الفعاليات العلمية، التي تنفذ في المدرسة.

مدير المدرسة المربي، جمال اشقر عبر عن ارتياحه الكبير لاستمرار الطلاب في موضوع البحث العلمي في الدفيئة العلمية عين شيمر، لما له من اهمية كبيرة في تجسيد فهم المضامين العلمية التي يتعلمها الطلاب، اضافة لاثرائهم بمعلومات علمية واسعة، وقد استمع الى طلاب المدرسة المشتركين، حيث عبروا عن سرورهم ورضاهم من فعاليات اليوم، وقام بتقديم شكره لمركزة العلوم في المدرسة المعلمة نورا ابو مخ والمعلمة رفيدة كبها - معلمة العلوم، لمرافقتهما للطلاب وتحملهما المسؤولية بكل ما في الكلمة معنى. هذا وقد اثنى القائمون على الدفيئة العلمية، على تميز طلاب المدرسة من الناحية العلمية، واشاروا الى تمكنهم من المضامين العلمية، وامتدحوهم على حسن سلوكهم خلال تنفيذ الفعاليات العلمية.

من الجدير بالذكر، ان مدرسة الشافعي تعتبر الرائدة في مجال البحث العلمي في المنطقة، ونتيجة تالقها في هذا المجال، تمت التوصية من خلالها، امام مدارس اخرى، على زيارة الطلاب للدفيئة العلمية في عين شيمر، للاستفادة وتوسيع المعرفة العلمية، وايصالها لاكبر شريحة طلابية في باقة والمنطقة، لتعم الفائدة على جميع طلابنا.