Carousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel image

احتفال بذكرى المولد النّبوي الشّريف

احتفلت مدرستنا اليوم الأربعاء الموافق 2019-11-6 بذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

حيث أضاءت سماء الشافعي نورًا يشع بمحبة حبيبنا خاتم الأنبياء من خلال فقرات متنوعة ومنظمة علت بها أصوات طلاب الشافعي، إذ بدأت بتلاوة القران الكريم ثم تلتها الأناشيد الدينية، وكلمات ألقاها طلاب المدرسة تذكّر الجميع بمسيرة الرسول الكريم، ومنهج الحياة الصحيح الذي علينا الاقتداء به والرجوع إليه دائما.

وبدوره هنأ مدير المدرسة الاستاذ جمال أشقر الطلاب والطاقم وأولياء الامور بهذه المناسبة وأكد على أهمية الاقتداء بأخلاق ومبادئ ومسيرة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم. وأثنى على تعاون المعلمين لإنجاح الاحتفال وخصّ بالذكر الاستاذ محمود مصالحة مركز التربية الاجتماعية على التنظيم.

Carousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel image

يوم الزيت والزيتون

أقامت المدرسة يومًا خاصًا بمناسبة موسم الزيت والزيتون، حيث تناول جميع طلاب المدرسة وجبة فطور ترتكز على الزيت والزيتون. لقد كان يومًا جميلا وممتعًا حقا. كل ذلك بالتعاون مع اولياء أمور الطلاب الأفاضل الذين تعاونوا تعاونا كبيرا مع المدرسة وكذلك الطلاب الذين حملوا وأحضروا ألوان الطعام المطلوبة. مدير المدرسة، المربي جمال أشقر بدوره أثنى على تعاون الأباء والأمهات وكذلك طلاب المدرسة، وعبّر عن ذلك من خلال كتاب خاص وجّه للاهل، هذا الكتاب الذي يحمل تحيّة اعزاز واكبار لجميع أولياء أمور الطلاب في المدرسة.


Carousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel image

فعالية في الرياضيات

ضمن اطار سياسة المدرسة في توثيق العلاقة بين المدرسة وبيت الطالب استضافت احدى الامهات ( أم الطالبة غنى محمد اشقر )- الصف الثاني "ج"، المربية زهرية أبو رقية حيث مررت، بإرشاد المربية ومسؤوليتها، فعالية شائقة في الرياضيات - المضلعات والمبنى العشري. تتقدم المدرسة بشكرها للأم المذكورة.

Carousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel image

زيارة إلى مزرعة أبي جميل

قام طلاب الصف الثاني "ج" بزيارة تعليمية وترفيهية لمزرعة أبي جميل شمالي باقة الغربية.

وكان في استقبالهم في المزرعة نخبة من المرشدين والمرشدات التي رافقت الطلاب إلى المحطات الخاصة بعملية قطف الزيتون، ابتداء من قطف الزيتون وجمعه عن الأرض وانتهاء بعصره واستخراج الزيت منه.

Carousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel image

مدرسة الشافعي تستضيف الفنان بدران بدران- مخرج الفيلم المعروف المسمى" فراطة " وهو الفيلم الذي حصد جائزة أفضل فيلم وثائقي للدولة لعام 2017.

الفيلم يعرض وضعًا مأساويًا لأولاد متسولين على مفارق الطرق ويعكس قيمًا تربويّة كبيرة كالتسامح، الاكتفاء، المثابرة، عدم اليأس، والصبر والمصابرة.

لطلاب الشافعي كان دور كبير في المشاركة مع المخرج والحوار الذي دار بعد عرض الفيلم والذي عكس مستوى رفيعا لطلاب المدرسة المشاهدين للفيلم.

مدير المدرسة المربي جمال أشقر عبّر عن رضاه التام عن وعي طلابنا من ناحية وبالمستوى الرفيع للفيلم المعروض من ناحية أخرى، وقام بشكر الفنان بدران بدران على هذا الفيلم الرائع.

Carousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel image

فرصة فعالة في موضوع العلوم

قامت مجموعة من طلاب الصفوف السادسة بعرض فعاليات في موضوع العلوم لطلاب الصفوف الرابعة - السادسة باشراف مركزة الموضوع المعلمة نورا أبو مخ.

Carousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel image

من أجل سلامة طلابنا...

فعالية خاصة لطلاب الصفوف الاولى للتعرف على نظام حركة السير في محيط مدرسة الشافعي بإشراف الحاج فوزي ابو طعمة ومرافقة مربيات الصفوف.