كلمة مدير المدرسة

أ. جمال أشقر

بناتي الطالبات، أبنائي الطلاب،

أولياء الأمور الأفاضل،

تحية وبعد،

مع افتتاح السنة الدراسية الجديدة 2019/2020 انتهزها فرصة لأتقدم بخالص التحيات والأمنيات وأصدقها لكل زهرة ولكل شبل من أبناء الشافعي، لكل أم وأب يحرص على مستقبل أبناء الشافعي، أمنيات بسنة دراسية خيرة، آمنة، زاخرة بالعطاء والتميز وتحقيق الذات، سنة تشكل محطة مهمة من محطات حياة أبناء الشافعي، وفرصة سانحة لنزرع فيها سوية بذور النجاح والفلاح ولنهيئ أرضا خصبة لزراعة المستقبل الواعد لأبنائنا، مستقبلا أفضل من اليوم وأمسه.

اعمالنا عظيمة، آمالنا عريضة وطموحاتنا كبيرة جدا فهيا بنا نشمر عن سواعدنا ونقلع محلقين في سماء العمل الجاد الذي يوصلنا بأذن الله إلى تحقيق ما نصبو إليه.

تؤمن أسرة الشافعي إدارة وطاقما تربويا، طلابا وأولياء أمور أن ثقتنا ببعضنا البعض وتعاوننا وتكاتفنا يشكل جسر أمان يعبر عليه طلاب الشافعي ليصلوا إلى الطريق الصحيح بثقة وتؤدة، مسلحين بسلاح العلم والمعرفة والقيم والوعي وإتقان فن التعامل مع الحياة.

نؤمن ان المدرسة هي الام الرؤوم التي تحتضن ابناءها الطلاب وتحرص على توفير مناخ مريح، ممتع، جميل ونظيف في اكناف هذا البيت.

في هذه المناسبة نضع بين اياديكم رزمة من الأنظمة المدرسية والتي تُسيّر طريقنا وطريق أبنائنا الى النجاح والفلاح وخوض غمار الحياة بأمان. هذه الأنظمة توجهنا الى خير العمل في مدرسة الشافعي ليعرف ابناؤنا الطلاب ما لهم من حقوق وما عليهم من واجبات مطالبون بالالتزام بها وكذلك تبين ركائز علاقة المدرسة مع أولياء الأمور والتي تشكل رافعة قوية في ترسيخ دعائم النجاح .ان هذه الرزمة من الأنظمة المدرسية قد تمت صياغتها بعد دراسة متعمقة وبشكل عرضي شمل الطاقم التربوي (مربين ومعلمين)، أعضاء ممثلية الاباء المدرسية وكذلك ممثلية عن مجمل الطلاب من خلال جلسات دورية ـ تم الاتفاق على ان ترى النور بهذه الصيغة النهائية وعليه نضعها اليوم بين اياديكم للاطلاع عليها وللتوقيع على كتاب التعهد المرفق.

نسأل الله ان يوفقنا جميعا ويسدد على درب الهدى والنجاح خطانا، ويلهمنا الإخلاص والايمان، راجين ان تبق مدرسة الشافعي قلعة علم، تربية وايمان منيعة مثالا يحتذى به، والله الموفق الى أشرف الغايات وهو أكرم الاكرمين .

مدير المدرسة

جمال أشقر